الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الأشغال": سنطلق "صندوق الإسكان" بـ2021 في غزة

حجم الخط
اسكان.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، عن خطة وزارته لعام 2021 والتي يتضمن أبرزها إطلاق صندوق الإسكان في قطاع غزة.

وقال سرحان خلال "لقاء مع مسؤول" بمقر وزارة الإعلام في غزة إن صندوق الإسكان هو أحد أهم المتطلبات لتجاوز العقبات والعجز في قطاع الإسكان.

وبين أنه يهدف لتمكين المواطن الفلسطيني من وحدة سكنية ملائمة عبر منح قروض عقارية دوارة، بالإضافة إلى الاستثمار العقاري.

كما يهدف إلى تمويل دراسات وأبحاث بمجالات ذات علاقة مثل سياسات الإسكان ومواد البناء وتشجيع المبادرات والمشاريع الإبداعية.

وأوضح سرحان أنه سيسهم بمشاريع تحسين ظروف السكن للفقراء بتخصيص جزء من الأرباح إن وجدت لهذه الشريحة (المسئولية الاجتماعية للصندوق).

وأكد أن وزارته واجهت تحديات بالغة كان أبرزها الحصار الإسرائيلي منذ 13عامًا، وما تخلله من أزمات واعتداءات متكررة وانقسام داخلي وتداعياتها على حياة الغزيين.

وتطرق إلى أبرز إنجازات الوزارة خلال الفترة 2007 -2020.

ونبه سرحان إلى أنها ساهمت بفعالية في مجال إعادة الإعمار وخاصة في إعداد خطط إعادة إعمار غزة عقب الاعتداءات الإسرائيلية منذ عام 2008 حتى يومنا.

وقال إن وزارته كان لها الدور الأبرز والمشاركة الفاعلة بإعداد الخطة الوطنية لإعادة إعمار غزة عقب عدوان 2014، وإعداد وثائق أولويات مشاريع إعادة الإعمار والتنمية للقطاعات الحكومية وتسويقها ومتابعة تنفيذها.

وأوضح أن الوزارة أشرفت بشكل مباشر على ملف إعادة إعمار قطاع الإسكان كجهة مركزية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.