الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصحة": قد نعود لإجراءات التشديد بسبب عدم الإلتزام

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ظهير، "إن عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا سيدفعنا للخروج بتوصيات للعودة إلى إجراءات التشديد من محدودية الحركة والإغلاق تواليًا".

وأضاف ضهير في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الأحد في مجمع الشفاء الطبي "نحن أمام خيارين، الأول هو الالتزام، والثاني هو الانزلاق إلى الهاوية".

وتابع "قد نلجأ إلى التشديد لنضمن محدودية الاختلاط والحركة في حال عدم الالتزام بإجراءات السلامة".

وأردف "دخلنا في موجه ثانية من فيروس كورونا".

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن قطاع غزة يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما تعدت حاجز 300 حالة خلال 24 ساعة.

وأوضح القدرة، أن الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات وصلت إلى 113 حالة، منها: 75 ما بين خطيرة وحرجة "وهذا يشير إلى أن غزة، يشهد تزايد ملحوظًا في أعداد الاصابات".

وأكد القدرة، أن المؤشرات الصحية تحت المتابعة اليومية من قبل اللجنة المختصة في الوزارة، وان الصحة تتابع باستمرار الحالة الوبائية لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

وأشار إلى أن المؤشرات خلال الفترة السابقة أظهرت انخفاض واضح وملموس في معدلات الاصابة، أدى إلى جملة من انخفاض الاجراءات الوقائية التي تتناسب من الحالة الوبائية.

من جانبه، قال مدير مكافحة العدوى في وزارة الصحة رامي العبادلة، إن أعداد إصابات كورونا بدأت ترتفع منذ بداية شهر مارس، بنسبة تصل إلى 15%

وأكد العبادلة، إلى أن هناك ارتفاع على أعداد المراجعين إلى أقسام الطوارئ في مشافي غزة منذ بداية مارس.

وأشار إلى أن النسبة الأكبر لإصابات كورونا الأخيرة بيوت العزاء والأفراح والمدارس على التوالي.