الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث "حماس" تنعى اثنين من قادتها في الضفة الغربية

حجم الخط
رام الله-وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس"، اليوم الخميس، اثنين من قادتها في رام الله والخليل، بعد وفاتهما بفايروس "كورونا".

وقالت "حماس" في بيان صحفي تعقيبًا على وفاة القيادي عمر البرغوثي "أبو عاصف"، إن "فلسطين وأمتنا فقدت رجلاً عز نطيره قدم كل ما يملك في طريق الجهاد والمقاومة وأمضى 30 عامًا في سجون الاحتلال صابرًا محتسبًا".

وأضافت: "أبو عاصف صبر على استشهاد نجله الشهيد القسامي صالح، واعتقال نجله الأسير عاصم، فهو سليل عائلة عريقة لها باع طويل في مقاومة الاحتلال ومواجهته، فشقيقه الأسير البرغوثي أقدم أسير في العام".

ونُقل "البرغوثي" (67 عامًا) إلى مجمع فلسطين الطبي مؤخرًا، بعد تدهور وضعه الصحي إثر إصابته بـ "كورونا"، وبقي في العناية المكثفة لحين الإعلان عن وفاته اليوم.

و"البرغوثي" هو والد الشهيد "صالح" الذي اغتاله جيش الاحتلال أواخر عام 2018، والأسير "عاصم" المعتقل بتهمة تنفيذ عمليتين أسفرتا عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة عدد من المستوطنين.

وجاء في بيان نعي القيادي أبو عدنان أبو تبانة: "إننا إذ ننعى القيادي أبو تبانة نستذكر مسيرته الحافلة بالعلم والعطاء والتربية، فقد كان مربيا ومرشدا للأجيال، وقارئا للتاريخ، ومفسرا له مستبشرا بالنصر".

وأضاف البيان: "كان المرحوم شاحذا للهمم، كما دفع سنوات من عمره في سجون الاحتلال".

وتقدمت "حماس" بالتعزية من عائلة "أبو تبانة" وأهالي مدينة الخليل.

وأكدت: "ظل الدكتور أبو تبانة طيلة حياته ساعيًا للخير والإصلاح بين الناس، داعيًا للوحدة الوطنية ورص الصفوف ومقاومة الاحتلال".

وتوفي، القيادي في حركة "حماس" والأسير المحرر الدكتور عدنان أبو تبانة، من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، متأثرًا بإصابته بمرض "كوفيد-19".

وأعلن الأطباء في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، بعد ظهر اليوم، وفاة الدكتور عدنان يونس أبو تبانة، متأثرًا بإصابته بفيروس "كورونا".

وقال مدير عام المستشفى الأهلي، يوسف التكروري: "وصل المرحوم أبو تبانة المستشفى بعد تحويله من مستشفى دورا الحكومي يوم 12 آذار/ مارس الجاري".

وأوضح: "كان يعاني من نزيف دموي على الدماغ وفي حالة حرجة جدًا، وكان موصولًا بجهاز التنفس الاصطناعي، وقد ساءت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا".

ولد عدنان يونس عبد المجيد أبو تبانة في مدينة الخليل يوم 27 تموز/ يوليو عام 1965، لعائلة فلسطينية لاجئة تعود أصولها لبلدة الفالوجة قضاء غزة.

تعرض أبو تبانة للاعتقال لدى الاحتلال أول مرة عام 1994، ثم توالت اعتقالاته حتى بلغت 16 مرة، قضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 سنوات.