الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أدانت استمرار المخططات الاستيطانية

"فتح" تقرّ الخطوط العريضة لقائمتها الانتخابية

حجم الخط
6719DD40-6609-444C-BA57-A02055D1A6F5.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة فتح، إنها أقرت الخطوط العريضة المتعلقة بقائمتها التي ستخوض بها الانتخابات التشريعية المرتقبة، تمهيدًا لاعتمادها يوم الأحد المقبل.

جاء ذلك، خلال اجتماعٍ عقدته اللجنة المركزية لـ "فتح" مساء اليوم الجمعة، برئاسة الرئيس محمود عبّاس بمدينة رام الله بالضفة الغربية. 

وفي وقت سابق من مساء اليوم، ذكر الناطق باسم "فتح" حسين حمايل لـ "وكالة سند للأنباء"، أن عرض القائمة على "ثوري فتح" سيكون تمهيداً لتسجيل القائمة لدى لجنة الانتخابات المركزية يوم الثلاثاء المقبل.

وأشادت "مركزية فتح" بالتحضيرات، وفق ما تم الاتفاق عليه خلال لقاءات القاهرة، والتي أسفرت عن البدء بتسجيل القوائم للترشح للانتخابات التشريعية في أجواء إيجابية تؤكد إصرار الجميع على إنجاح هذه العملية.

وفي سياق منفصل أدانت "فتح"، الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.

وقالت إن "هذه السياسة، تهدف لفرض سياسة الأمر الواقع، والاستيلاء على الأرض من خلال الاستيطان، وهدم البيوت، والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وطالبت "مركزية فتح"، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والضغط على الاحتلال لوقف مخططاته التهويدية والتطهير العرقي الذي يقوم به ضد الفلسطينيين".

وأكدت أن هذه المخططات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية، موضحةً أنها "تهدف للقضاء على أي أمل بتحقيق السلام القائم على حل الدولتين وإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس الشرعية الدولية".