ماذا قال "الرجوب" عن اجتماع "المركزية" وقائمة "فتح"؟

حجم الخط
جبريل الرجوب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب اليوم السبت، إن اجتماع "مركزية فتح" الذي عُقد مساء أمس، ناقش بعمق وشمول آليات تشكيل القائمة التي ستخوض بها الحركة الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأضاف "الرجوب" في تصريحاتٍ إذاعية، أن القائمة، ستضمّ شخصيات من كافة القطاعات الأكاديمية والخاصة ورجال الأعمال والمستقلين، بما يضمن "أن تُعبّر هذه القائمة عن طموحات وتطلعات الفلسطينيين، ومواجهة تحديات إنهاء الانقسام الداخلي".

وبيّن، أن اللجان المُشكلة من "مركزية فتح" ستواصل "حواراتها خلال الساعات القادم، يتلو ذلك اجتماع تشاوري غدًا الأحد، لإقرار القائمة برؤية استراتيجية تنسجم مع عقيدة الحركة"، موهنًا أن القائمة ستُراعي ثلاث أمور "مشاركة الشباب، والمرأة، والتوزيع الجغرافي".

ولفت "الرجوب" إلى أنه سيتم تسجيل قائمة حركة فتح لدى لجنة الانتخابات المركزية، يوم الثلاثاء المقبل.

ومساء أمس الجمعة، عقدت اللجنة المركزية لـ "فتح" اجتماعًا، برئاسة الرئيس محمود عبّاس بمدينة رام الله بالضفة الغربية، أقرّت خلالها الخطوط العريضة المتعلقة بقائمتها التي ستخوض بها الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وحتى الأربعاء الماضي  أعلنت لجنة الانتخابات المركزية قبول طلبات ترشح لثلاث قوائم انتخابية وهي؛ فلسطين للجميع، التغيير الديمقراطي (تابعة للجبهة الديمقراطية)، كرامتي الشبابية المستقلة.

وتنتهي فترة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، مساء يوم الأربعاء 31 آذار/مارس الجاري، ويتاح قبل هذا التاريخ التقدم بطلبات الترشح للقوائم في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي في مدينة غزة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk