تخطت عملاق التجارة الإلكترونية "أمازون" شركتي غوغل وآبل في تصنيف "BrandZ" لأقوى 100 علامة تجارية في العالم من حيث القيمة، لعام 2019.
ووصلت قيمة أمازون إلى 315.5 مليار دولار لتنتقل من المركز الثالث إلى الأول الذي احتلته غوغل في 2018، وقد وصلت قيمة الأخيرة إلى 309 مليارات دولار حسب التصنيف.
وجاءت شركة آبل في المركز الثاني بقيمة 309.5 مليار دولار.
وكانت آبل وغوغل قد تبادلتا المركزين الأول والثاني لمدة 12 عاما.
ارتفعت قيمة أمازون خلال العام الماضي بقيمة 108 مليار دولار، أي بنسبة 52%، لتحتل الصدارة.
واشترت أمازن شركة تقديم خدمات الدواء "بيل باك" بقيمة 753 مليون دولار.