الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

سلطات المغرب تفرق وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

حجم الخط
9fd3446d-fab5-4656-96eb-2e2feed0ce7b.jpg
المغرب-وكالة سند للأنباء

فرقت السلطات المغربية بالقوة، أمس الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بوسط العاصمة الرباط في الذكرى 45 ليوم الأرض الفلسطيني.

ومنع رجال الأمن وصول المتظاهرين إلى الساحة المقابلة للبرلمان، وسط الرباط للتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية والتنديد بالتطبيع المغربي مع إسرائيل في الآونة الأخيرة.

وسدت السلطات المنافذ إلى الشارع الرئيسي ومنعت وصول المتظاهرين إليه.

في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي أعلنت المغرب عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأعاد البلدان فتح مكتبي الاتصال بينهما بعد أن بادر المغرب بإغلاق مكتب الاتصال مع إسرائيل في العام 2000 إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وأدان نائب منسق "الجبهة الوطنية لدعم فلسطين وضد التطبيع المنع الذي تعرضت له المظاهرات الاحتفالية بالذكرى 45 ليوم الأرض.

واعتبر منسق "الجبهة الوطنية لدعم فلسطين وضد التطبيع"، ذلك "طعنة لفلسطين وتكذيبا للشعارات الرسمية التي تدعي مساندة القضية الفلسطينية".

وعقب قرار التطبيع مع إسرائيل أعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية ثابت وداعم.

وجدد تأكيده أنه مع "حل الدولتين وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع".

وأعلنت السلطات المغربية عن منعها لهذه الوقفة ومنع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام بذريعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كوفيد-19.