الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بتمويل ألماني

الأمم المتحدة تسلم وحدات سكنية جديدة في غزة

حجم الخط
ln_204_3.jpg
غزة- سند

سلّم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) أول 8 وحدات سكنية من المنازل التي أعيد بناؤها بشكل كامل لأول المستفيدين الذين فقدوا بيوتهم خلال عدوان 2014 في غزة.

وقال المكتب في بيان صحفي اليوم الأحد، إن تسليم الوحدات السكنية في إطار مشروع "إعادة إعمار المنازل في غزة" ضمن المرحلة الثانية، والممول من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأوضح أن ألمانية الاتحادية مولت المشروع عبر بنك التنمية الألماني (KfW) التابع لها، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين (NRC).

ووقع المكتب عقودًا جديدة مع 61 من المستفيدين (حوالي 386 من السكان) بحيث تكون هذه العائلات أول دفعة من بين 556 عائلة مستفيدة ممن يتلقى هذه المساعدات بهدف إعادة إعمار منازلهم المدمرة.

وتتلقى العائلات التي توقع عقودًا مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والمساعدات المالية التي يتم دفعها من قبل المكتب على شكل دفعات مجدولة بشكل يلائم احتياجات المستفيدين.

ويتيح هذا الدعم للعائلات الفرصة لشراء المواد البنائية وتغطية تكاليف الأيدي العاملة.

ويعمل مهندسو مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في غزة على الإشراف على عملية البناء عن طريق جدولة زيارات منتظمة لمواقع البناء من أجل تقديم المشورة.

فيما يعمل المجلس النرويجي للاجئين منذ بداية 2018 على تقديم المساعدات الاستشارية القانونية اللازمة للمستفيدين.

وقدم المجلس استشارات قانونية نافذة لـ 458 مستفيدًا (55 منهم من الأسر تعيلها النساء) حتى اللحظة.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير الدعم القانوني، والمالي، والتقني للعائلات الأكثر حاجة وعوزًا من العائلات في غزة، والتي دمرت منازلهم بشكل كامل.

ويقوم المشروع بإنشاء وحماية الحقوق القانونية والملكية للوحدات السكنية وتعزيز أمن امتلاك المنازل عند الضرورة، مع تقديم المنح المالية والدعم التقني، لإعادة بناء المنازل.