الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رحب بالتقارب التركي المصري

"هنية": ملتزمون بحكومة توافق وطني بعد الانتخابات

حجم الخط
إسماعيل هنية.jpeg
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي، لحركة حماس، إن حركته "ملتزمة بتشكيل حكومة توافق وطني مع  كل الفلسطينيين، حتى وإن سجّلت فوزا في الانتخابات التشريعية المقبلة"، المقررة في مايو/أيار القادم.

وأضاف "هنية" في حوارٍ مع وكالة الأناضول، أن حماس "تُشارك في الانتخابات على قاعدة الشراكة وليس على قاعدة المغالبة، لا تريد أن تسيطر على النظام السياسي الفلسطيني".

ووصف الانتخابات المقبلة، بـ "مهمة"، مستطردًا: "الانتخابات مدخل لإنهاء الانقسام، وتُشكّل رافعة للأوضاع الفلسطينية الحالية، وستُساهم في إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة الشراكة بين الجميع".

ووفق مرسوم رئاسي سابق، فإن الانتخابات التشريعية ستُجري في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وفي سياقٍ آخر، رحبّ "هنية" بالتقارب التركي المصري، موضحًا أنه يصب "في مصلحة فلسطين، فيما ينعكس سلبا أي صراع بين الدول العربية والإسلامية على القضية الفلسطينية".

وتابع: "هناك دول مركزية بالمنطقة تلعب دوراً استراتيجياً، كمصر وتركيا وإيران والسعودية؛ وكلما كان هناك تفاهم وتقارب بينها يكون في مصلحة شعوب المنطقة، والقضية الفلسطينية".

ومؤخرًا أطلق مسؤولون أتراك ومصريون تصريحات عن العلاقات الثنائية، كما تبنى البلدان مواقف تؤشر على تحسن مرتقب في العلاقات بينهما، بعد أكثر من 7 سنوات من القطيعة السياسية.