هل يكسب "نتنياهو" منافسيه ويشكل الحكومة؟

حجم الخط
نتنياهو.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أوضح الإعلام الإسرائيلي، عن عرض قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نفتالي بينيت زعيم اليمين الجديد، مقابل التوصية به لرئاسة الوزراء الأسبوع المقبل.

ووفقاً للقناة 12 الإسرائيلية، فإن اقتراح نتنياهو لبينيت يضمن حجز 7 مقاعد له في المراكز الـ 37 الأولى على قائمة الليكود في الحملتين الانتخابيتين المقبلتين بغض النظر عن موعد إجراؤهما.

 ولفتت إلى أن نتنياهو التقى مع حاييم كاتس رئيس مركز الليكود للموافقة على هذه الخطوة.

ويأتي ذلك في وقت ظهر فيه نتنياهو بتصريح متلفز لأول مرة منذ انتهاء الانتخابات، دعا فيه بينيت، إلى جانب جدعون ساعر زعيم حزب أمل جديد، بالعمل من أجل تشكيل حكومة يمينية واضحة بـ 65 مقعدًا.

ودعا نتنياهو أن تكون مستقرة بهدف مواجهة التحديات الكبرى ومنها البرنامج النووي الإيراني، وتوقيع الاتفاقيات مع الدول العربية، وجلب اللقاحات.

وبين أن أي حكومة يتم تشكيلها ستكون حكومة يسارية غير مستقرة، يتم تشكيلها في معارضة واضحة للأغلبية العظمى، يمكن لحكومة معارضة شديدة أن تدمر كل إنجازاتهم، وسوف تسقط سريعاً.

ووجه نتنياهو كلامه إلى بينيت وساعر "تعالوا لنشكل حكومة يمينية مستقرة لسنوات، فلنتحد، ليس سرًا أن لدينا خلافات على مر السنين، لكننا عرفنا كيف نتغلب عليها ونعمل معًا".

وردًا على ذلك قال مصدر حزب بينيت، أنه سيبذل قصارى جهده لتشكيل حكومة جيدة ومستقرة تنقذ إسرائيل من الفوضى وليس مهتمًا بالمناصب.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk