الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

آلية الاعتراض على القوائم الانتخابية

حجم الخط
لجنة الانتخابات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، عن آلية تقديم الاعتراض على القوائم وأسماء المرشحين لانتخابات المجلس التشريعي المقرر إجرائها في مايو/ أيار المقبل.

وقالت "لجنة الانتخابات" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء"، إنه سيتم فتح باب الاعتراض على أي دعاية تسببت بضرر أو خالفت القانون، بشرط توثيقه، وذلك خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من نيسان/ ابريل الجاري.

ويُمكن للراغبين بالاعتراض، تقديم الطلبات خطيًا على النماذج المخصصة اضغط هنا، في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي في مدينة غزة، أو في أي من مكاتبها في باقي المحافظات.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان "اللجنة" يوم الثلاثاء المقبل عن القائمة الأولية للقوائم والمرشحين ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

وبيّنت، أنها ستدرس الاعتراضات والشكاوى التي تردها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتصدر قراراً بشأنها، وإبلاغ المعترِض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة.

وأضافت "اللجنة"، أن الطعن في القرار يكون أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال 3 أيام من تاريخ التبليغ، على أن تصدر المحكمة قرارها بالطعون في غضون 7 أيام كحدٍ أقصى.

وجاء في البيان، أن تاريخ 29 أبريل، هو اليوم الأخير لانسحاب أي قائمة، إذ ستبدأ فترة الدعاية الانتخابية في اليوم التالي، لتنتهي قبل يومٍ واحد من بدء عملية الاقتراع.

وقبلت اللجنة طلبات جميع القوائم التي تقدمت بطلبات ترشح وعددها الكلي 36 قائمة انتخابية، أي أنها لم ترفض أي قائمة.