الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"أسرى حماس" تطالب بالعدول عن قرار استبعاد "سلامة" من الانتخابات

حجم الخط
حماس.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالب الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس، لجنة الانتخابات المركزية، بإعادة النظر والعدول عن قرار استبعاد الأسير حسن سلامة من قائمة "القدس موعدنا".

وعبرت الهيئة في بيان لها مساء اليوم الاثنين، عن أسفها بحرمان لجنة الانتخابات ومحكمة قضايا الانتخابات الأسير من حقة بالترشح والتصويت.

وجاء في البيان "اليوم تلقينا بصدمة واستغراب كبيرين قرار لجنة الانتخابات المركزية ومحكمة قضايا الانتخابات، سلب الأسير القائد/ "حسن سلامة" حقه بالترشح للانتخابات التشريعية بدعوى عدم تسجيله في سجل الناخبين".

وأكدت أن الأسير القائد حسن سلامة رمز من رموز التضحية والصمود للشعب الفلسطيني، وحرمانه من التقدم لتمثيل شعبه إساءة لتضحيات وصمود الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الهيئة الأسباب المعلنة التي ألجأت لجنة الانتخابات المركزية إلى استبعاد الأسير حسن سلامة من الترشح،  أسباب بيروقراطية لا تنسجم مع حالة الشعب الفلسطيني المحتل والمنتفض في وجه المحتل.

وأشارت إلى أن لجنة الانتخابات تجاوزت مسألة البيروقراطية عند العديد من القضايا الوطنية، مثل: حق المقدسيين بالانتخاب والترشح دون تسجيلهم في سجل الناخبين.

وأضافت  "كان الأجدر بلجنة الانتخابات المركزية ومحكمة قضايا الانتخابات تثبيت هذا الحق لأسير اعتقل قبل إجراء أي انتخابات فلسطينية منذ أكثر من ربع قرن دفاعًا عن حقوق شعبه".

ودعت الهيئة الفصائل الفلسطينية المتوافقة على الانتخابات إلى قول كلمتها والتوافق على صيغة تضمن للأسير "سلامة" وغيره من الأسرى حقهم بالترشح للانتخابات بعيدًا عن عراقيل الاحتلال.