الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

السعودية تعلن بدء تجربة جواز السفر الصحي

حجم الخط
السعودية.png
الرياض - وكالة سند للأنباء

أعلنت السعودية اليوم الأربعاء، عن بدء اختبار وثيقة "أياتا" الإلكترونية للمسافر، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، لتيسير عودة رحلات جوية آمنة يمكن أن تساهم في تعافي قطاع الطيران تدريجياً.

وسيجرى الاختبار المعلن بشكل محدود على رحلة جوية من كوالالمبور إلى جدة، في 19 أبريل/نيسان الجاري.

لتيسير عودة رحلات جوية آمنة يمكن أن تساهم في تعافي قطاع الطيران تدريجياً.

وتأتي الاتفاقية التي أبرمتها الخطوط الجوية السعودية في إطار اعتماد عدة دول تطبيقات ذكية، تتيح للمسافرين استخدام جوازات سفر رقمية، تُظهر اختبار كورونا وبيانات اللقاح الذي تلقَّاه المسافر.

وصرّح نائب الرئيس لشؤون المطارات والركاب والشحن والأمن نيكولاس كارين ، أن "هذه الخطوة ستكون الأولى من نوعها، لجعل السفر الإقليمي والدولي أكثر ملاءمة وسهولة خلال فترة الجائحة.

وقد يصبح تطبيق الوثيقة أحد الوسائل المهمة لإعادة التشغيل الآمن لقطاع السفر والسياحة".

والسعودية ليست الدولة العربية الأولى التي تجري اختباراً للوثيقة الإلكترونية، فقد اختبرتها دولة قطر في مارس/آذار الماضي، على رحلة جوية انطلقت بين الدوحة وإسطنبول.

وأعلنت السعودية في وقت سابق تأجيل موعد رفع حظر السفر للمواطنين، وإعادة فتح المنافذ البرية والبحرية بشكل كامل، ليكون ذلك في 17 مايو/أيار بدلاً من موعد سابق.

وسجّلت السعودية، أمس الثلاثاء، 951 إصابة جديدة بـِ "كورونا" و8 حالات وفاة و608 حالات تعافي من الفيروس لترتفع حالات التعافي إلى 384635.