الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصدار جواز السفر الفلسطيني البيومتري بداية سبتمبر

حجم الخط
جواز السفر الفلسطيني
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الإثنين، إنها ستباشر طباعة جواز السفر الفلسطيني البيومتري الجديد مع بداية شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح وكيل الوزارة يوسف حرب، في تصريحات صحفية، أن جواز السفر الجديد مشابه للقديم ولكن سيكون بداخله شريحة بحسب تعليمات منظمة الطيران العربية والعالمية وضمن المواصفات الموصى بها.

وأضاف حرب أن جواز السفر الجديد سيسمح لحامله بالاستفادة من الأجهزة الحديثة الموجودة على المعابر والمطارات، وإنهاء الإجراءات كافة بسرعة على عكس جواز السفر القديم.

وأشار إلى أن كل الإجراءات الضرورية اللازمة لإصدار جواز السفر البيومتري اكتملت استعداداً لإصداره من قبل وزارة الداخلية في رام الله.

ولفت حرب النظر إلى أن طباعة الجواز ستكون فقط في مدينة رام الله، لكونه يحتاج إلى تقنيات عالية، مشيرًا إلى ضرورة توجه المواطن إلى مكاتب وزارة الداخلية في كل المحافظات سواء في الشمال أو الجنوب أو الوسط.

وبين المسؤول الفلسطيني أن "آلية عمل الجواز ستتم من خلال أخذ بصمات الأصابع والصورة ودفع الرسوم من خلال موظف الوزارة وسيتم إرسال كل المطلوب بشكل تقني إلى مقر الوزارة في رام الله، وسيصدر الجواز خلال مدة من 24 ساعة إلى 48 ساعة".

وذكر أن الفريق المختص بهذا الملف تلقى تدريبات عالية من قبل الشركة الفرنسية المصممة للبرنامج.

وتوقع حرب مع بداية العام المقبل إمكانية إصدار بطاقة هوية فلسطينية بيومترية ممغنطة تحمل كافة المعلومات والبيانات.