الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأردن يٌقدم مذكرة احتجاج لدى الاحتلال على انتهاكات "الأقصى"

حجم الخط
المسجد الأقصى المبارك.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس، إنها وجهت مذكرة احتجاج رسمية لإسرائيل، على تصرفات وانتهاكات شرطتها في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان المتحدث باسم "الخارجية الأردنية"، ضيف الفايز، قطع الاحتلال لأسلاك سماعات المسجد الخارجية من الجهة الغربية، وتخريب أقفال الأبواب ومنع دخول المصلين، تزامنًا مع السماح بإدخال المتطرفين تحت حماية الشرطة.

وأكدت الأردن في مذكرة الاحتجاج على ضرورة تقيّد إسرائيل بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس وفق القانون الدولي واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني بشكل تام، وفق بيان "الفايز".

وتضمنت تأكيد "الكف عن التصرفات الاستفزازية، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية الجهة المخولة حصراً بإدارة المسجد والحرم القدسي الشريف".

وبيّن "الفايز" أن تصرفات شرطة الاحتلال "العبثية مرفوضة ومدانة ومستهجنة، ويجب وقفها فورا، لما تمثله من انتهاكٍ صارخٍ للوضع القائم واستفزازٍ لمشاعر المسلمين وانتهاكٍ لحرمة المسجد".

وأكد أن "المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما وبما يشمل المساجد والساحات والجدران هو مكان عبادة خالص للمسلمين".

ومساء الثلاثاء، أتلفت شرطة الاحتلال أقفال "باب السلسلة"، والباب المؤدي إلى سطح المتحف الإسلامي، داخل حرم المسجد، وقطعت أسلاك السماعات الخارجية للمسجد الأقصى في الجهة الغربية، وتعرضت لموظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون "الأقصى".