الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو والصور وقفة احتجاجية لمعلمي شواغر "أونروا" بغزة

حجم الخط
وقفة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نظم معلمو "الشواغر" في قطاع غزة اليوم الأحد، وقفةً احتجاجية لمطالبةِ إدارة وكالة غوث وتشيغل اللاجئين "أونروا" بإنصافهم بعد تجميد عقودهم جراء تفشي فيروس كورونا.

واحتشد المعلمون أمام مقر "أونروا" الرئيس حاملين لافتات تدعو لتفعيل عقودهم مثل بقية زملائهم، وأخرى ترفض تصنيف تخصصاتهم أنها غير أساسية.

وقال المعلِم محمد أبو صفية في كلمة ممثلة عن معلمي "الشواغر"، "إن توقيف عقود المعلمين هو تمادٍ واضح على حقوق اللاجئين الفلسطينيين؛ بعد أن أضحت سياسة تقليص الخدمات هي عنوان المرحلة لوكالة الغوث".

وأكد "أبو صفية" على ضرورة الإسراع في تثبيت جميع معلمي الشواغر دون استثناء، وبعقود ثابتة لا محدودة المدة، داعيًا لتفعيل برنامج اليومي ليحظى من هم على قائمة الانتظار بفرصة للعمل.

من جهته، أكد عضو اتحاد موظفي "أونروا" مصطفى الغول، أن معلمي الشواغر تخطوا كل المتطلبات، بما فيها المقابلات الصعبة للوصول إلى التركيب الذي هم فيه".

وتابع "الغول" "كنا ننتظر أن يتم تثبيت هذه الدفعة ليتم المحافظة على الشعار الكبير الذي ترفعه إدارة الوكالة، أولوية وجودة التعليم والصحة للاجئين الفلسطينيين".

وشدد "الغول" على موقف اتحاد الموظفين الرافض لهذه الإجراءات، موضحًا أن تجميد هذه العقود هو اعتداء على جودة التعليم، مستنكراَ تصنيف المواد الاجتماعية والتربية الدينية أنها غير أساسية.

وأضاف أن معلمي الشواغر سيكونون سدًا منيعًا لكل قرارات "الوكالة" التي تعتدي على اللاجئين.

وبلغ عدد شواغر المعلمين الذين توظفوا منذ فبراير/شباط الماضي 1300 شاغر، حيث جمدت وكالة الغوث 250 عقدًا من "معلمي الشواغر" مع تفشي وباء كورونا واعتمادها التعليم عن بعد.

وجمدت "أونروا" عقود مَن يدرسون تخصصات "المواد الاجتماعية والتربية الإسلامية والتكنولوجيا والحاسوب والتربية الفنية والتربية الرياضية"، بحكم أنها غير أساسية على حد وصفها.

وقفة احتجاجية.jpg
معلمو الشواغر.jpg
احتجاج.jpg
وقفة11.jpg