الجامعة العربية تدعو الصومال لاتفاق بشأن الانتخابات

حجم الخط
الصومال 2.jpg
القاهرة - وكالات

دعت الجامعة العربية، اليوم الخميس، الأطراف الصومالية إلى التمسك بالحوار كخيار وحيد من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات المقبلة في البلاد.

جاء ذلك في بيان للجامعة العربية، نشرته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بالتزامن مع عدم توصل الأطراف الصومالية إلى توافق، حول آلية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وقال البيان، إن "الجامعة العربية تتابع باهتمام وقلق بالغين التطورات الأخيرة في الصومال، والوضع الراهن للحوار السياسي حول موضوع الانتخابات المقبلة".

ودعت الأطراف الصومالية إلى "التحلي بأقصى درجات الحكمة والتمسك بالحوار السياسي، كخيار وحيد للتوصل إلى اتفاق حول الانتخابات المقبلة؛ بما يصب بمصلحة الشعب الصومالي، ويعزز الاستقرار السياسي والأمني".

وأكدت الجامعة العربية "التزامها الثابت بدعم الصومال والوقوف مع شعبه على جميع الأصعدة لمساندته في تجاوز صعوبات المرحلة الحالية، والتحديات المختلفة التي تواجه إعادة بناء مؤسسات الدولة".

ويسود الصومال حالة من التوتر السياسي، بسبب خلافات بين الحكومة من جهة ورؤساء الأقاليم والمعارضة من جهة أخرى حول تفاصيل متعلقة بآلية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk