الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التعليم" تطالب "أونروا" التراجع عن قرار سحب مواد دراسية

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة التربية والتعليم إدارة "أونروا" بالعدول عن قرارها المتعلق بسحب عدد من المواد الدراسية عن منصتها التعليمية الخاصة ببرنامج التعليم عن بعد، تحت مبرر تصنيف المواد بين ما هو أساسي وغير أساسي.

جاء ذلك، خلال اجتماع وكيل الوزارة زياد ثابت، اليوم الخميس، مع مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي.

وحضر الاجتماع نائب مدير عمليات الوكالة، ورئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث إلى جانب عدد من المدراء العامين في وزارة التعليم.

وقال شمالي، إن قرار سحب المواد الدراسية لعدم كفاية الوقت المخصص للتعليم عن بعد مقارنة بالتعليم الوجاهي.

وأشار في كلمة له خلال الاجتماع، إلى أن المواد الخاصة بهذه المباحث غير جاهزة وتحتاج إلى مراجعة قبل اعتمادها الأمر الذي يتطلب مزيداً من الوقت ليتسنى رفعها على المنصة.

من جانبه، أكد ثابت عدم صوابية هذا التقسيم للمباحث الدراسية، وأنه يمكن التغلب على عامل الوقت بالتركيز على المهارات الأساسية في كل مبحث دراسي ليتلاءم مع الوقت المخصص للتعليم عن بعد.

وطالب ثابت، بعدم استثناء مباحث كاملة بل من الممكن استثناء بعض المهارات أو المعارف غير الأساسية من كل مبحث دراسي.

وأضاف، أنه يمكن للوكالة البدء برفع الأجزاء المتوفرة من المواد الخاصة بمبحثي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية على المنصة والبدء في تعليمها فورا، ثم إلحاق باقي الأجزاء حال الانتهاء منها.

ودعا ثابت، لعدم الانتظار حتى استكمال إعداد جميع الأجزاء الخاصة بهذه المباحث، وبالتالي عدم حرمان الطالب من تعلم مواد أساسية تسهم في تشكيل شخصيته بما تتضمنه من قيم وسلوكيات دينية ووطنية وإنسانية.

وشدد ثابت على ضرورة التواصل والتشاور المستمر بشكلٍ أكثر فعالية في مختلف القضايا المتعلقة بالتعليم، بما في ذلك تلك القضايا التي تهم الرأي العام وعدم اتخاذ قرارات بشأنها من جانب واحد بعيدا عن وزارة التعليم.

من جانبه، رحب شمالي بالتعاون والتواصل الدائم في مختلف القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني.

وأكد أنه سيتم دراسة كافة الملاحظات التي قدمتها الوزارة بجدية كاملة مع الطواقم الفنية، مع التأكيد على استمرار التواصل والتعاون بين "أونروا" ووزارة التربية والتعليم.