الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

دبلوماسيون أوروبيون يزورون القدس

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

زار دبلوماسيون أوروبيون، اليوم الثلاثاء، عدة أحياء في مدينة القدس، والتقوا مع السكان، بعد أيام من المواجهات العنيفة التي شهدتها المدينة بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، في تصريح مكتوب، "زار رؤساء التعاون للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في القدس ورام الله، المدينة، حيث تم اطلاعهم على الوضع القائم والتطورات الأخيرة".

وأضاف "التقى الوفد مع عائلات فلسطينية تواجه عمليات إخلاء وهدم في القدس، وطلاب ومعلمين في مدارس في البلدة القديمة، وأصحاب مشاريع صغيرة تستفيد من دعم الاتحاد الأوروبي".

وتابع "تؤكد هذه الزيارة الالتزام القوي لأعضاء فريق أوروبا تجاه الفلسطينيين في القدس، وتوجّه رسالة أمل ودعم، وسط واقع متزايد التوتر للفلسطينيين في مدينتهم".

وأكمل "أتاحت زيارة رؤساء التعاون للاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله اليوم الفرصة لتقييم المشاريع القائمة والاجتماع بالمستفيدين والتعرف على التحديات الحالية، لا سيما في ظل جائحة كورونا وآخر التطورات السياسية".

ويقدم الاتحاد الأوروبي حوالي 12 مليون يورو سنويا لدعم الفلسطينيين في القدس.

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس، مواجهات يومية بين قوات الاحتلال وشبّان فلسطينيين، بلغت ذروتها الخميس في أعقاب اعتداءات نفذها مستوطنون بحق الفلسطينيين بالمدينة.

ومنذ الخميس الماضي، أصيب ما لا يقل عن 105 فلسطينيين خلال المواجهات بالمدينة، فيما اعتقل الاحتلال ما لا يقل عن 50 آخرين.