الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تطورات المنحنى الوبائي لـ "كورونا" في قطاع غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة، رامي العبادلة، خلال حديث صحفي اليوم الأحد، عن انخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال العبادلة: "انخفض المنحنى الوبائي، ولكن ليس هو المطلوب، وما زال لدينا حالات ما بين خطيرة وحرجة أكثر من 215 حالة، ومتوسط حالات الوفيات من 8-10 يوميًا".

وأوضح أن غزة مقبلة على أيام صعبة في ظل الاكتظاظ الكبير من قبل المواطنين في العشر الأواخر من رمضان، وفترة العيد والزيارات الاجتماعية، وهو ما ينعكس على المنحنى بشكل سلبي.

ونوه إلى أن الإجراءات التي فرضتها الداخلية خلال الفترة الماضية كان لها تأثير على المنحنى، وأدت إلى انخفاض أعداد المصابين.

وطالب العبادلة المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والابتعاد عن الازدحام أثناء فترة التسوق خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان.

وشدد على أن الحالة تتطلب مسؤولية من قبل الجميع للعبور بسلام من الموجة الثانية، وحمايةً من موجات أخرى خاصة الطفرة الهندية التي قد تدخل في أي وقت لقطاع غزة.

وصباح اليوم، سجلت الصحة 9 حالات وفاة و233 إصابة جديدة بفايروس كورونا، بعد إجراء 879 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وبينت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، بأن 655 مريضًا تعافوا من فيروس كورونا، ليصل إجمالي المتعافين 88738 حالة.