دعوات للتظاهر في الداخل نصرةً للقدس بعد ليلة دامية

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير في أراضي الداخل الفلسطيني المحتل، إلى التظاهر اليوم السبت في مختلف البلدات، ردا على العدوان على مدينة القدس.

وقالت في بيان الليلة الماضية "ندعو كافة مركّبات اللجنة واللجان الشعبية، إلى المبادرة لتظاهرات في مختلف البلدات السبت، والسعي لتنظيم وفود إلى القدس، وحي الشيخ جراح، وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى".

واعتبرت عدوان الاحتلال مساء أمس الجمعة على آلاف المصلين في الأقصى، مؤشرا خطيرا لما يخطط له الاحتلال في الأيام المقبلة، للقدس والمسجد الأقصى.

واندلعت مواجهات أمس إثر اقتحام قوات الاحتلال لـ "الأقصى" أسفرت عن 163 إصابة، منها 83 إصابة تم نقلها للمستشفيات، أحدهم فقد عينه، بينما ثلاثة آخرون إصاباتهم خطيرة في الرأس، وفق معطيات نشرتها جمعية الهلال الأحمر ووزارة الصحة.

ومنذ بداية شهر رمضان، يحتج الشبان الفلسطينيون على منعهم من الجلوس على مدرج "باب العامود"، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الاحتلال.

أما حيّ الشيخ جراح، فيشهد منذ أيام، مواجهات شبه ليلية، بين شرطة الاحتلال وسكان الحي، ومتضامنين معهم، إثر قرارات صادرة عن محاكم إسرائيلية تقضي بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها بالحي.

 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk