الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خبر انطلاق فعاليات الحملة العالمية لمقاومة التطبيع في غزة

حجم الخط
de68db78-13de-4def-8891-f21a4ec439df.jpg
غزة- سند للأنباء

انطلقت حملة عالمية لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في قطاع غزة، بالتزامن مع اطلاقها في أكثر من 40 دولة عربية وإسلامية.

وأوضح الناطق باسم "الحملة العالمية لمقاومة التطبيع" في غزة، سامي حرارة، أنها تهدف إلى تفعيل دور الأمة بكافة أطيافها في مقاومة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال.

وقال حرارة خلال مؤتمر صحفي عُقد في غزة، إن من أهداف الحملة زيادة الوعي والمعرفة حول مخاطر تنامي المشروع "الصهيوني" في فلسطين.

وشدد على ضرورة "مواصلة رفض الكيان الإسرائيلي وعدم الاعتراف بشرعيته والتطبيع معه من أجل مصالح متوهمة على حساب الشعب الفلسطيني وآلامه وحقوقه".

وصرّح بأن "تسارع عمليات التطبيع مع الكيان، باتت تشعر الشعب الفلسطيني بحجم الخطر على مستقبل قضيته، لا سيما في ظل تعثر الحلول السياسية وتوقف المبادرات واختلاط المفاهيم على المستوى العربي والإسلامي، الرسمي والشعبي".

وأوضح أن أنشطة الحملة ستكون متنوعة وتستهدف معظم شرائح المجتمع، بهدف رفع الوعي المجتمعي والمحلي والدولي بخطورة التطبيع وأهمية التضامن.

وذكر أن الأنشطة تتضمن الإعلان عن 2019 "عامًا لمناهضة التطبيع ومقاطعة الاحتلال"، وإطلاق حملة تغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي على وسم "ضد التطبيع" الجمعة المقبل الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي (5.00 بتوقيت غرينتش).

ولفت حرارة إلى أن أنشطة حملة مقاطعة التطبيع ستكون "ميدانية توعوية وتثقيفية" في المدارس والجامعات والأسواق بقطاع غزة.

وأشار إلى أن الحملة ستطلق قائمتي "الشرف" و"العار" لمناهضي التطبيع والداعين له، إضافة إلى بث فواصل مرئية وإذاعية في وسائل الإعلام ورسم جداريات ولوحات إعلانية.