الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"منظمة التحرير" تستنكر مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين

حجم الخط
مواجهات القدس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استنكرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية الهجمة الشرسة الشاملة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس والضفة.

وأشارت "الدائرة" إلى أن ممارسات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة، تنذر بتفجر الأوضاع في المنطقة، متحملاً نتائجها الشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن اعتداءات الاحتلال تعدت الخطوط الحمراء والمواثيق الدولية والإنسانية، في ظل صمت دولي مريب.

ودعت "الدائرة" المجتمع الدولي بمنظماته ودوله وشعوب العالم الحر، إلى ضرورة الوقوف أمام مجازر الاحتلال في قطاع غزة وهجمة الاحتلال الشرسة والقتل الممنهج للشعب الفلسطيني في القدس والضفة.

كما أكدت على ضرورة اتخاذ تدابير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل الذي يعاني النكبات اليومية على يد الاحتلال ومستوطنيه.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ مساء أمس الاثنين، أدى لاستشهاد 24 فلسطينيًا بينهم سيدة و9 أطفال، إضافة لإصابة 106 آخرين.

ومنذ أسبوعين صعّدت قوات الاحتلال من انتهاكاتها بحق الفلسطينيين بمدينة القدس، رافقها اعتداءات للمستوطنين في باب العامود وحي الشيخ جراح.

وبلغت ذروة الاعتداءات باقتحامات شرسة للمسجد الأقصى خلال الأيام الماضية، تخللها إطلاق رصاص مطاطي وقنابل صوت وغاز مسيل للدموع، ما تسبب في إصابة مئات الفلسطينيين المعتكفين داخل المسجد، واعتقال العشرات.