الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عززي علاقة أطفالك بأجدادهم

حجم الخط
جدة - سند

تساعد علاقة الأطفال بالأجداد على تعزيز قيم الحب والدعم في أسرتك، خاصة في الأوقات الصعبة، لذا عليكِ تشجيع الأطفال على قضاء الوقت مع أجدادهم، وتعزيز العلاقة بينهم، وسنقدم لك خمس طرق تساعدك على ذلك.

1- إرسال الصور

أرسلي صور أطفالك للأجداد في كل مناسبة، أو حتى كل يوم على سبيل المتعة، هذه الطريقة تساعد الأجداد على الشعور بأنهم جزء من حياة أحفادهم، كما تمكّنهم من مشاهدتهم وهم يكبرون.

2- المقابلات

يجب أن يحصل أطفالك على نزهات خاصة مع أجدادهم، هذا يطوّر العلاقة بينهم كثيراً، عليكِ وضع مواعيد مقابلات الأجداد مع الأحفاد في جدول الأسرة الزمني، والحرص على الالتزام بهذه المواعيد.

3- الأنشطة اليدوية

تعد المصنوعة بأيدي الأحفاد من أجمل الهدايا التي يتلقّاها الأجداد، لذا ساعدي طفلك على صنع هدايا يدوية باستخدام الألوان والأوراق والخامات الموجودة في المنزل، ما يُشعر طفلك أنه يبذل جهداً ليقدّم الحب لأجداده، كما سيفرح الأجداد بهذا الجهد المبذول من أجلهم.

4- الرسائل المتبادلة

اجعلي طفلك يرسل رسائل محبة إلى أجداده، حتى لو عبر البريد الإلكتروني، هذه طريقة لتعزيز التواصل بينهم، كما أنها تدريب لطفلك على مهارات الكتابة، والتعبير عن مشاعره.

5- القدوة

تعد الأم القدوة الأهم في حياة الطفل فهو يحتذي بها دائما، لذلك اجعلي علاقتك جيدة بالأجداد، وتواصلي معهم بحب واهتمام، لأن طفلك سيقلّد نفس سلوكك ويكون ودوداً معهم، ويحرص على تطوير علاقته بهم.