الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مسؤولون إسرائيليون يطالبون بوقف إطلاق نار مع غزة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقل موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مسؤولين في المستويين السياسي والعسكري الإسرائيلي، قولهم إنه يتعين على إسرائيل أن تبدأ بالتقدم نحو إنهاء العدوان على غزة.

ودعا المسؤولون إلى الشروع في اتصالات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار، وذلك على خلفية تزايد الضغوط الدولية على إسرائيل وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وبحسب الموقع، فإن إحدى القضايا المطروحة على طاولة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، الذي سيجتمع خلال اليوم، تتعلق بالاقتراح المصري للشروع باتصالات حول وقف إطلاق نار أو الاستمرار في العدوان وتصعيده.

وأضاف أن الاعتقاد في جهاز الأمن الإسرائيلي هو أن "معظم غايات العمليات الجوية استنفدت، وتوسيع آخر للعملية العسكرية يعني اجتياحًا بريًا في غزة، وهو أمر يؤيده عدد قليل جدًا من المسؤولين في الحكومة".

وتابع: "لذلك، فإن مسؤولين إسرائيليين يقولون إن على إسرائيل تغيير موقفها والقول للوسطاء المصريين إنه إذا كان لدى حماس اقتراحًا لوقف إطلاق النار، فإسرائيل مستعدة للاستماع".

ونقل "واللا" عن مسؤول إسرائيلي رفيع تقديره أنه "ستبدأ اليوم زحزحة في موقف إسرائيل بكل ما يتعلق بوقف إطلاق النار وإنهاء العملية العسكرية".

وأردف المسؤول الإسرائيلي: "تتزايد الضغوط الدولية، خاصة من جانب الولايات المتحدة. ولم ينقل الأمريكيون مطلبا حازمًا لإنهاء العملية العسكرية".

واستدرك: "لكنهم ألمحوا إلى ذلك بنعومة خلال محادثة الرئيس بايدن مع بنيامين نتنياهو، وكذلك خلال محادثات وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مع وزير الجيش، بيني غانتس".