الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"حماس" لـ"ماس": مواقفك انحياز للاحتلال

حجم الخط
-1589770320.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

رفضت حركة حماس، مساء اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس التي أعرب فيها تضامن بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي.  

وقال ماس خلال زيارة لتل أبيب الخميس، لبحث وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي، إن تل أبيب لها الحق بالدفاع عن نفسها.

وقل رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس باسم نعيم، إن "ماس" يتجاهل بكل أسف الحقيقة الناصعة كالشمس والتي يشاهدها العالم كل يوم لمدة 73 عامًا من الاحتلال ومعاناة الفلسطينيين.

وشدد على أن دعم السيد ماس الثابت والمنحاز لحكومة نتنياهو المتشددة تعطيه ضوءًا أخضرًا لمواصلة عدوانه على الفلسطينيين الأبرياء.

وأشار إلى أن "ماس" أظهر عدم مصداقية مصداقية في مواقفه بصفته ممثل للشعب الألماني وتاريخه، ولم يظهر اهتمامًا بالاستماع أو التحقيق بما يجري على الأرض من حقائق في الأراضي الفلسطينية.

وأكد "نعيم" أن تصريحات "ماس" تأتي متطابقة مع سياسة الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للتغطية على الحقيقة عبر منع الدبلوماسيين والبعثات الإنسانية والصحفيين من دخول غزة.

ودعا المسؤول في حماس "ماس" لزيارة قطاع غزة والاطلاع عن كثب على الدمار الشامل وقتل الأبرياء والجرائم التي أدت لاستشهاد 230 فلسطينيًا بما في ذلك 65 طفلًا و39 امرأة.

وطالبه للاستماع مباشرة من الأطفال والنساء الفلسطينيين والتحدث للصحفيين والطواقم الطبية الذين عاشوا وحشية الاحتلال الإسرائيلي.

ونبه "نعيم" إلى أن الفلسطينيين يدافعون عن حقوقهم الإنسانية، فالقانون الدولي كفل بكل وضوح لأي شعب محتل الحق المطلق بتقرير مصيره والدفاع عن نفسه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن تصريحات السيد ماس "لن تغير الواقع الذي يشهد بأن الاحتلال الإسرائيلي وسياسات نظام فصله العنصري هي السبب الرئيسي للعنف وعدم الاستقرار".

وأكد أنه بدون الاعتراف بهذه الحقيقة فلن تشهد المنطقة سلاما او استقراراً.