الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الملف السياسي الفلسطيني متشعب"

عثمان: الاتحاد الأوروبي يعمل على إطلاق عملية سياسية

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

كشف الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في القدس، شادي عثمان، صباح اليوم الاثنين، النقاب عن أن الاتحاد سيقوم خلال الفترة القادمة بالعمل على إطلاق عملية سياسية.

وأوضح: "الاتحاد الأوروبي سيعمل على بلورة موقف سياسي يعتمد على معالجة القضايا الأساسية بصورة جذرية إن كان في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس".

وقال عثمان: "الملف السياسي الفلسطيني فيه الكثير من التشعبات خاصة بالوضع الفلسطيني ووجود الانقسام، وكذلك وجود الاحتلال والممارسات الاستيطانية والتي تصاعدت خلال الفترة الأخيرة".

وشدد في تصريح لـ "صوت فلسطين" على أن المطلوب من كل الأطراف العمل على إطلاق عملية سياسية وإيجاد حلول جذرية لكل الأزمات في الضفة وغزة والقدس.

وأضاف أن "ما جرى في قطاع غزة وسقوط الكم الكبير من الضحايا أعاد تذكير العالم بضرورة إيجاد حل سياسي ومعالجة كل القضايا بصورة جذرية".

وأشار عثمان إلى أن "هناك موضوع سياسي لا يستطيع العالم أن يغفله ويجب معالجة أسباب هذه القضايا، لأن الأمن الحقيقي يأتي من السلام الحقيقي".

وأكد أن "ما جرى في غزة يثبت أن هذا الموضوع لا يمكن التغاضي عنه ووجوب عمل اختراق سياسي لأن ما يحدث في كل جولة هو خسارة كبيرة من المدنيين".

ونوه إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين الاتحاد الأوروبي والأطراف الإقليمية، " وتواصل دائم مع مصر والأردن ودول الخليج، واتصالات دائمة مع الولايات المتحدة الأمريكية واتصالات داخلية لدول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف عثمان: "هناك عمل حقيقي لإعادة إحياء الرباعية الدولية وكيفية إعادة الحياة لها من خلال العمل المشترك بين كل أطرافها والتي يعدّ الاتحاد الأوروبي عضواً بها".