الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خبر الاتحاد البرلماني الدولي يؤكد التزامه بـ "حل الدولتين"

حجم الخط
الاتحاد البرلماني الدولي.jpg
الدوحة- وكالات

أكد الاتحاد البرلماني الدولي ضرورة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، بما يتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وفق حل الدولتين.

ودعا الاتحاد البرلماني في أعمال دورته الـ 140 في العاصمة القطرية "الدوحة" اليوم الأربعاء، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل التطورات الأخيرة.

وشدد على ضرورة التقيد والالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 حول الاستيطان، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 حول قضية اللاجئين، والقرارات الدولية ذات الصلة بوكالة "الأونروا".

وأشار تقرير "لجنة الشرق الأوسط" الذي تم اعتماده أمام المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي إلى أن احتجاز إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية، يخالف الاتفاقات الموقعة بين الطرفين، والقوانين الدولية.

واستمع الاتحاد البرلماني لشرح الطفلين حنان أبو عصبة، وأحمد بكر (15 عامًا)، وهما من البرلمان الطلابي التابع لمدارس "الأونروا"، حول معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

ودان الاتحاد البرلماني الدولي، قرار واشنطن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، واعتبره انتهاكًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 الخاص بالجولان.

واعتبر أن فرض إسرائيل قوانينها وولايتها وإدارتها في مرتفعات الجولان السوري المحتلة لاغيًا وباطلًا وليس له أثر قانوني دولي.