الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الشخص الذي أقنع ترامب بعدم ضرب إيران

حجم الخط
ترامب
واشنطن -وكالات

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن هوية الشخص الذي منع الرئيس دونالد ترامب من تنفيذ ضربة ضد إيران ردا على إسقاطها الطائرة بدون طيار.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس ترامب، استجاب لنصيحة تاكر كارلسون، أحد الصحفيين في قناته المفضلة "فوكس نيوز"، وقرر إلغاء الضربة الانتقامية ضد إيران.

وأشارت الصحيفة أن كارلسون أعرب لترامب خلال جلسة معه عن رأي مفاده أن الانتقام لطائرة أمريكية بدون طيار أسقطها الإيرانيون سيكون ضربًا من الجنون.

وأقنع كارلسون ترامب بأن "الصقور" المُصرين داخل الإدارة الأمريكية على استخدام القوة ضد طهران، لا يتصرفون وفق مصلحة الرئيس نفسه.

وقال :"إذا ما أقدمت واشنطن على إشعال فتيل الحرب مع إيران، فإن على ترامب أن يقول وداعا لأي أمل في إعادة انتخابه سنة 2020".

وأشارت الصحيفة إلى أن كارلسون لم يكن الشخص الوحيد الذي أثّر في الرئيس الأمريكي فمن غير المعروف على وجه الدقة من الذي أقنعه بإلغاء الضربة في اللحظة الأخيرة.

وأعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أمس الجمعة أنه ألغى ضربة لإيران قبل فترة وجيزة من بدء الطائرات العسكرية الأمريكية بتنفيذها، بحسب مقابلة أجراها مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي).