الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"مجدلاني": غزة بحاجة لإغاثة فورية وإعادة الإعمار

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أوضح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن قطاع غزة بحاجة لإغاثة فورية وبرامج إعادة الإعمار، وبرنامج تنموي لخلق فرص العمل وإعادة تشغيل وتيرة الاقتصاد، والضغط على الاحتلال لرفع الحصار كي تسير عملية إعادة الاعمار دون تأخير.

وأكد مجدلاني على ضرورة تغيير الآلية السابقة للإعمار، لأن ما فرضته إسرائيل من إجراءات أعاق العملية بشكل كبير.

وبين أهمية تعزيز الشراكة مع مختلف الشركاء الدوليين والعرب والشركاء المحليين، لإعادة الإعمار التي تحتاج تنسيق حثيث وتعاون بين جميع الأطراف.

وذكر مجدلاني أن وزارته تواصل تنظيم عملية إغاثة المتضررين والتنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات الإغاثية الأخرى لتقديم العون العاجل للمتضررين، جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة سيما ممن فقدوا بيوتهم.

وتقوم وزارات الحكومة بحصر كافة الأضرار كلا في مجاله لعمل التدخلات وفق الاختصاص لكل وزارة.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية بالشراكة والتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة وكل الشركاء تعمل لإعداد تقييم موحد للأضرار التي خلفها العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وخلّف العدوان 253 شهيداً من المدنيين العزْل من الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الإعاقة، منهم 75 طفلا 39 من النساء ١٧ مسنا ٥ من ذوي الاعاقة، وصل عدد الجرحى الى 1948 منهم 610 أطفال، 398 امرأة و940 رجل.

وهدم الاحتلال 2075 مبنى سكني، إضافة لتدمير البنية التحتية والمنشآت الصناعية والتجارية والزراعية والخدماتية والمقار الحكومية.

وتعرض مبنى وزارة التنمية الاجتماعية ومخازنها في غزة للقصف الإسرائيلي، ما أدى إلى تضرره تضررا بالغاً جعله غير صالح للاستخدام.