الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تحذيرات من "نكبة ثانية".. مطالبات أممية بهدنة إنسانية فورية في غزة

حجم الخط
غزة.jpeg
بروكسل| واشنطن - وكالات

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، بـ "هدنة إنسانية فورية" في قطاع غزة، وإتاحة مزيدًا من الفرص لوصول المساعدات إلى المدنيين.

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريحات صحفية اليوم، إن هناك ضحايا بالآلاف في صفوف المدنيين في غزة "وعلى إسرائيل أن تحترم القانون الدولي الإنساني".

ونبه بوريل إلى أن "الحرب على حماس في غزة نتيجة فشل سياسي عام للمجتمع الدولي". مؤكدًا: "والحرب في غزة أكدت لنا أنه لا يمكن ترك القضية الفلسطينية دون حل".

وأكمل: "هناك عنف متزايد للمستوطنين في الضفة الغربية، وشددنا على الجانب الإسرائيلي أنه تجب السيطرة على العنف. ونشعر بالفزع إزاء المعاناة الهائلة للمدنيين في غزة".

نكبة ثانية..

من جانبها، نقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مسؤول أممي قوله إن الأمم المتحدة حذرت من نكبة فلسطينية ثانية في قطاع غزة خلال مناقشاتها مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر كشف عن رغبة واشنطن في إقامة "مناطق آمنة" للفلسطينيين جنوبي قطاع غزة.

إدخال الوقود..

وقال موقع أكسيوس الإخباري الأميركي إن أعضاء ديمقراطيين بمجلس النواب الأميركي طالبوا إدارة الرئيس جو بايدن بالضغط على "إسرائيل" للسماح بدخول شحنات الوقود إلى قطاع غزة.

وشدد المشرعون الديمقراطيون في رسالة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على الحاجة إلى تزويد مجموعات الإغاثة في غزة بالوقود عبر المنظمات الدولية.

وحذروا في مطالبتهم من أن نقص الطاقة لتشغيل المستشفيات وتحلية المياه قد يخلق أزمة صحية خطيرة في غزة.