الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حماس" تشيد بقرار مجلس النواب الإيرلندي

حجم الخط
حماس.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

رحبت حركة حماس، يوم الجمعة، بتبني مجلس النواب الإيرلندي بالإجماع قرارًا يدين ضم الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية في القدس والضفة الغربية، والتهجير القسري للمجتمعات الفلسطينية.

وقال مكتب العلاقات الدولية في الحركة، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن القرار "يمثل موقفاً متقدمًا لصالح النضال الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال، ويصدر للمرة الأولى من برلمان دولة أوروبية بهذا الوضوح والقوة".

وأوضحت حماس أن القرار أكد مخالفة دولة الاحتلال للقوانين والقرارات والمواثيق الدولية، عبر مواصلة سياساتها الاستيطانية وتهجيرها القسري للسكان الفلسطينيين، والتي كان آخرها تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس".

ودعت حماس سائر البرلمانات الأوروبية لاتخاذ قرارات مشابهة، التزاما بالقانون الدولي، خاصة في ظل جرائم حرب الاحتلال التي ارتكبها في عدوانه الأخير على قطاع غزة.

وأكدت حماس أن أي استقرار أو ازدهار لن يتحقق في الإقليم طالما استمر احتلال فلسطين، وطالما تتمتع إسرائيل بحصانة مطلقة في ارتكاب جرائم وانتهاك القانون والشرعية الدولية.

وأقر مجلس النواب الإيرلندي بالإجماع (المعارضة وأحزاب الحكومة)، ما تقدم به حراك حزب الشين فين، بإدانة ضم القدس والنشاط الاستيطاني فيها وفي الضفة الغربية، والتهجير القسري للمجتمعات الفلسطينية في الأراضي المحتلة، مؤكدًا أن هذه النشاطات قرارات غير قانونية.