الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أهالي "المشهد" يفشلون محاولة مستوطنين اقتحام مسجد البلدة

حجم الخط
المشهد - وكالة سند للأنباء

أفشل الأهالي في بلدة المشهد شمال فلسطين محاولة مستوطنين اقتحام المسجد القديم في البلدة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

ووثقت كاميرات المراقبة لحظة اقتحام عدد من المستوطنين البوابة الخارجية للمسجد قبل أن يلوذوا بالفرار بعد أن تيقظ لهم الأهالي.

وأكدت دعوات فلسطينية في الداخل الفلسطيني على ضرورة تشكيل لجان حراسة للمساجد لحمايتها من المستوطنين بعد أن تكررت الاعتداءات عليها كما حدث في كفر كنا.

وشاركت بلدة المشهد الواقعة في الجليل كباقي المناطق الفلسطينية في الهبة الجماهيرية الأخيرة نصرة للقدس والمسجد الأقصى والشيخ جراح وللمقاومة في غزة.

وشهدت البلدة مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل البلدة.

ورصدت الهيئة العربية للطوارئ في الداخل الفلسطيني، تعرض 1500 فلسطيني للاعتقال منذ العاشر من مايو الجاري.

وشكلت حالات الاعتقال 76% من حالات الاعتداء، من قبل قوات الاحتلال التي وصلت إلى حوالي 132 حالة.

وتنوعت حالات الاعتداء ما بين مهاجمة سيارات وبيوت ومساجد ومتاجر، في حين سجلت بعض المناطق حالات اعتداء على طلاب، ومضايقات في أماكن العمل.

ووصلت حالات الاعتداء على السيارات إلى 128 حالة، وتنوعت باقي الاعتداءات على المساجد والبيوت والمتاجر، إذ رصدت الهيئة 72 حالة اعتداء على منازل فلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وصفت بالانتقامية، استكمالا للاعتقالات التي شنتها منذ بداية الهبة الشعبية أواخر شهر رمضان المبارك.

وتتواصل دعوات نشطاء وحراكات شعبية إلى ضرورة مساندة فلسطينيي الداخل في وجه حملة الاعتقالات والمداهمات، من خلال إشعال المواجهات والمسيرات في شتى نقاط التماس بالضفة والقدس والداخل.