الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لدعم ابتكارات القطاع الخاص

"الاقتصاد" تُوقع اتفاقية بقيمة 9 ملايين دولار مع البنك الدولي

حجم الخط
البند الدولي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقع وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، والمدير الإقليمي لشركة البدائل التطويرية سعيد أبو حجلة، اليوم الأربعاء، اتفاقية بقيمة 9 ملايين دولار، لصالح مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص.

وقال العسيلي في تصريحات صحفية: "تأتي الاتفاقية التي وقعت في مقر وزارة الاقتصاد الوطني برام الله، ترجمة لمساهمة البنك الدولي الصادرة في الأول من نيسان/ أبريل الماضي".

وتابع: "بلغت قيمة المنحة 9 ملايين دولار إضافية لمشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص ليصبح مجموع المنحة النهائي 22 مليون دولار".

ويستهدف مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص الممول من البنك الدولي، الأفكار والأعمال الفردية والجماعية الإبداعية والمبتكرة لتطوير بيئة ريادية محفزة، وأتمتة بيئة الاعمال.

وأضاف العسيلي: "تم تطوير أنشطة المشروع بهدف الوصول إلى آليات لتعزيز التواصل ووضع أسس لعمليات تمويل الشركات بالإضافة إلى تطوير نظم العمل".

ويدعم المشروع، قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19) والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وصرح العسيلي: "هذا التمويل يعزز قدرة المنشآت الصناعية المتضررة، ويعمل على الاستمرار في عمليات الإنتاج والتشغيل والتغلب على التحديات التي تواجهها في مختلف المجالات".

ودعا الشركاء الدوليين للاستجابة السريعة والعاجلة للوضع الاقتصادي الصعب.

وأشار إلى تداعيات العدوان في ضرب البنية التحتية للاقتصاد الوطني في غزة، والخسائر الفادحة في مختلف القطاعات.