الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فريق هندسي مصري يصل غزة.. هذه مهمته

حجم الخط
المباني المدمرة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

وصل قطاع غزة، اليوم الأربعاء، فريق فني وهندسي مصري، لمعاينة الأضرار في البنايات السكنية والأبراج المدمرة والآيلة للسقوط جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن "فريقًا مصريًا يضم مهندسين وفنيّين من إحدى الشركات المصرية، وصل غزة ظهر اليوم، عبر معبر رفح جنوب القطاع".

وأشارت إلى أنَّ الفريق سيجري معاينًة وفحصًا للمباني المدمرة والآيلة للسقوط جراء القصف الإسرائيلي إبان العدوان الأخير، تمهيدًا للمشاركة في أعمال إزالة الركام.

وأردفت: "الفريق سيمكث في غزة عدة أيام".

وأضافت: "شرع الفريق بمعاينة وتفقد البنايات المدمرة في عدد من مناطق قطاع غزة، من أجل جلب معدات ثقيلة تُساعد في إزالة الركام تمهيداً لعملية إعادة الإعمار".

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" إسرائيلية بمدينة القدس والتهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح.

وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة انتهت بعد 11 يومًا بوقف لإطلاق النار فجر 21 مايو/ أيار الماضي.

وتقود مصر حراكًا لتسهيل دخول المساعدات الإغاثية، بفتح معبر رفح الحدودي مع غزة، فضلا عن تثبيت التهدئة بإيفادها رئيس المخابرات عباس كامل، إلى رام الله وغزة وإسرائيل في هذا الصدد.