الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فريق فلسطين ينهي مهمته الإغاثية في سوريا وتركيا

حجم الخط
فرق فلسطين الإغاثي
رام الله-وكالة سند للأنباء

أنهى فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة في سوريا وتركيا، مهمته الإغاثية الإنسانية، التي استمرت لمدة ثمانية، للمساعدة في أعمال الإنقاذ والبحث عن ناجين من الزلزال المدمر .

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بيان صحفي، اليوم الخميس، إن فريق فلسطين، عمل في محافظتي اللاذقية وحلب إلى جانب الفرق السورية والدولية، وساعد في عمليات البحث والإنقاذ.

إضافة لتقديم العلاج الطبي، والدعم النفسي، والمساعدات الإغاثية للمتضررين، وإنشاء العيادات المتنقلة، والتعامل مع الأوضاع الميدانية في مراكز الإيواء على مدار الساعة.

وأكد "المالكي"، أن الفريق المكون من 43 كادرا متخصصا، نفذ مهامه في مدينة جبلة ومخيم الرمل الذي تقطنه عائلات سورية وفلسطينية في محافظة اللاذقية، وكذلك في مخيمي حندرات والنيرب في محافظة حلب.

ونوه إلى أن الفريق الفلسطيني في تركيا، والذي يضم 31 كادرا والمتمركز في منطقة ملاطية، سينهي مهمته يوم غد الجمعة.

وأشار "المالكي"، إلى أن الفريق قام بعمليات البحث والإنقاذ واستخراج الجثث من تحت الأنقاض، موضحا أن الفريق أنشأ مراكز الإيواء، وقدّم العلاج والدعم النفسي للمتضررين، ووزع الطرود الغذائية على المحتاجين.

وأوضح أنه رغم صعوبة الأوضاع، وشح الإمكانيات، والمعاناة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن فلسطين أثبتت للعالم أنها حاضرة بقوة، وقادرة على أن تتحمّل مسؤولياتها في مواجهة التحديات التي تتطلب تضافر المجتمع الدولي.