"#غرد_كأنها _حرة" يجتاح "تويتر"

كيف تخيل نشطاء "تويتر" فلسطين وهي حرة؟

حجم الخط
غرد.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

لربما حلم العرب والفلسطينيون على وجه الخصوص، في اليوم الذي ستصبح فيه فلسطين حرة، بلا قتل ولا دمار ولا احتلال، ما دفعهم ليعيشوا هذا الحلم على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتظار أن يتحقق لواقع ملموس.

فقد أطلق عشرات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم حمل اسم #غرد_كأنها_حرة، أطلقوا من خلاله العنان لأحلامهم وخيالهم وأمنياتهم، ليعبروا عما سيفعلونه في حال كانت فلسطين حرة.

وشهد الوسم تفاعلا كبيرا على منصة "تويتر"، فمنهم من حجز تذكرة لزيارة بلدته المفضلة، وآخرون تخيلوا يوم الاحتفال بتحرير فلسطين، والصلاة بالمسجد الأقصى المبارك.

تغريدة 6.jpg
أما العراقية زهراء، فقد أعدت طبقا من الحلوى العراقية الشهيرة "كليجة"، وتساءلت ، عن الوقت الذي ستستغرقة رحلتها من العراق إلى بحر يافا.

تغريدة 2.jpg
وقد آثر الكثير من المغردين، من خلال منشوراتهم، أن يصلوا فلسطين، برا عبر سياراتهم، ليصلوا في المسجد الأقصى، ويزروا كل شبر منها وهي محررة.

تغريدة.jpg
 

ويأتي الوسم بعد عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، استمر لـ11 يوما، خلف عشرات الشهداء والجرحى، وتزامنا مع هبة فلسطينية غاضبة طالت كل المدن الفلسطينية في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل، عقب تصاعد اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى، وعزمه تهجير المقدسيين في حي الشيخ جراح.

وشهدت في الآونة الأخيرة القضية الفلسطينية تضامنا دوليا وعربيا واسع، على مستوى النشطاء والفنانين والمشاهير، عبر وسم انقذوا حي الشيخ جراح" #SaveSheikhJarrah، وGaza Under Attack.

كما شهدت مدن كبيرة حول العالم تظاهرات شعبية منددة بالاعتداء على الفلسطينيين، وسط مطالبات بوقف الدعم الأميركي والدولي لإسرائيل ومقاطعتها.

تغريدة 5.jpg
تغريدة 3.jpg
تغريدة 1.jpg
 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk