الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الجهاد الإسلامي: نهوض الضفة الغربية سيفشل الصفقة

حجم الخط
محمد الهندي.jpg
غزة- سند

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، إن الصفقات المشبوهة لا يمكن أن تمر إذا نهضت الضفة الغربية، "لأن المستهدف في الصفقة في الأساس هي الضفة".

وأفاد الهندي في تصريحات له اليوم الأحد، أن مؤامرة صفقة القرن لن تمر طالما ظل الشعب الفلسطيني متمسكًا بموقفه، وسيفشلها كما تم إفشال مؤامرات كثيرة سابقة.

وأضاف: "نحن نتوقع من ضفة الأحرار أن تنهض لتساند وتقف هي وكل الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48، والشتات لإفشال صفقة القرن".

وشدد على أن الصفقة لا يمكن أن تمر على الشعب الفلسطيني، على الرغم من صحة أن أمريكا تستطيع أن تفرض سلطتها على أنظمة مهترئة متهالكة.

ولفت النظر إلى أن "قرار هذه الأنظمة ليست في عواصمها بل في سفارات تل أبيب وواشنطن.

وأردف: "إسرائيل وأمريكا عبثًا تحاول سيطرتها على الشعب الفلسطيني رغم اختلال الموازين والقوى وتنكر الأقرباء والأنظمة العربية جميعًا والتنكر العالمي".

واستدرك: "شعبنا لن ينكسر عبر التجارب الطويلة وقد مر بأزمات ومؤامرات كثيرة وظل متمسكًا بأرضه، والمقاومة طريقه من أجل تحرير الأرض".

واعتبر الهندي أن وحدة الموقف الفلسطيني "مسألة مهمة وهو الأساس، في أن يقف الشعب الفلسطيني صفًا واحدًا في مواجهة المؤامرة".

واستطرد: "السلطة لديها تناقض، فهي تقف ضد الصفقة لأنها تهددها وتهدد وجودها، ولكنها في ذات الوقت تقمع أي صوت فلسطيني يقاوم الاحتلال".

وتساءل: "لماذا تقول السلطة إنها ضد الصفقة وتهددها، وفي نفس الوقت تقول إنها مستعدة للحوار مع إسرائيل؟، لماذا لا نجلس جميعًا للوصول لاستراتيجية وطنية لرفض الصفقة؟".

وذكر القيادي في الجهاد الإسلامي، أن "الارتهان لحل الدولتين، الذي شبع موتًا، وهم".

وطالب السلطة والفصائل وكل القوى الحية، بالجلوس جميعًا وترتيب الأوضاع الفلسطينية، ووضع استراتيجية موحدة لمواجهة صفقة القرن.