الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"جابر": الالتفاف حول المنهاج الفلسطيني بالقدس سيفشل مخطط الاحتلال

حجم الخط
المنهاج الفلسطيني
القدس - وكالة سند للأنباء

 قالت مسؤولة ملف التعليم في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس غدير جابر، إن الوحدة الجماهيرية المقدسية، والموقف الرسمي الجاد والحاسم بخصوص المنهاج الفلسطيني بالقدس، سيفشل مخطط الاحتلال.

ورد ذلك في بيان، دعت فيه "جابر" المدارس الفلسطينية في المدينة المقدسة إلى الإصرار على موقفها الثابت بشأن تدريس المنهاج الفلسطيني، ورفض الانصياع للشروط والاملاءات الإسرائيلية لاستمرار الترخيص أو سحبه.

ولفتت "جابر" أن عمر المدارس التي تلقت تهديدات إسرائيلية بسحب الترخيص منها كونها تعلم طلابها المنهاج الفلسطيني، أكبر من عمر الاحتلال، وخرجت آلاف الأفواج التي تربت على الانتماء للوطن، مؤكدةً الاستمرار على هذا النهج.

وكرت أنه رغم تخوف الأهالي على مستقبل أبنائهم مع بدء العام الدراسي، إلا أنهم أبدوا تعاونًا كبيرًا مع المدارس المستهدفة، تجلى ذلك عبر موقف لجان أولياء الأمور الذين صرحوا وأكدوا موقفهم الثابت بتمسكهم بتدريس المنهاج الفلسطيني.

ورفض الأهالي التعايش مع منهاج الاحتلال والقبول بالأمر الواقع، مؤكدين الثبات على تدريس المنهاج الفلسطيني.

وشددت "جابر" أن هذا الموقف المتقدم رسالة للجهات الإسرائيلية المختصة، أن الموقف الفلسطيني موحد وهو رفض التعاطي مع المنهاج الإسرائيلي، الذي يزور الحقائق وينفي وجود احتلال في القدس وأنها عاصمة "إسرائيل الموحدة".

ودعت أولياء الأمور إلى التوجه نحو المدارس الحكومية الفلسطينية في القدس من جهة، ودعم المدارس الخاصة التي تلقت إشعارات إسرائيلية تحمل صيغة التهديد من جهة أخرى.

وحثت "جابر" وزارة التربية والتعليم والجهات الفلسطينية كافة، لدعم المدارس المستهدفة وطلابها ولجان أولياء الأمور.

وأكدت أن هذه القضية يجب أن تتحول إلى قضية رأي عام، وأن يصار إلى تدويلها كون القانون الدولي يحظر على الاحتلال تغيير الوضع القائم في المدينة دون أن يكون هناك اتفاق سياسي مع الجهة الأخرى "الجانب الفلسطيني".

واعتبرت جابر توحيد الموقف الفلسطيني من هذه القضية واجب على كل القوى والفعاليات، والمؤسسات العاملة في القدس.