الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

جهات إعلامية فلسطينية تدعو لمقاطعة ورشة البحرين

حجم الخط
GettyImages-989646658.jpg
رام الله - سند

دعت جهات ونقابات إعلامية فلسطينية، وسائل الإعلام عدم تغطية فعاليات ورشة المنامة الاقتصادية المزمع عقدها الأربعاء المقبل، في دولة البحرين برعاية أمريكية ومشاركة عربية.

وأعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن استهجانها من دعوة وسائل الإعلام الإسرائيلية للمشاركة في ورشة البحرين.

وأكدت النقابة في بيان لها اليوم الأحد، أن المشاركة الإعلامية الإسرائيلية في هذا المؤتمر "انتهاك والتفاف على قرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي جرم التطبيع".

ودعت، اتحاد الصحفيين العرب، وكل النقابات والاتحادات الإعلامية العربية، استنكار هذه المشاركة، والإعلان بشكل واضح عن مقاطعة هذه الورشة التطبيعية.

وطالبت باتخاذ إجراءات عملية لضمان عدم المشاركة الإعلامية العربية في ورشة المنامة؛ التي تستهدف تصفية الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأت أن ورشة المنامة "تطبيع مجاني مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وبحق صحفيه".

وأشادت النقابة، بالمواقف الإعلامية المحلية والعربية التي حذرت من خطورة هذه الورشة التصفوية.

ودعت كافة الزملاء ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية، إلى تغطية الفعاليات الوطنية والعربية الرافضة لهذه الورشة، والتعريف بمخاطرها على السلام العالمي والاستقرار بالمنطقة.

ونوهت إلى ضرورة تنظيم برامج مفتوحة ومشتركة مع الوسائل العربية لفضح المخططات الأمريكية والصهيونية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت: "سنتخذ إجراءات نقابية بحق أي وسيلة إعلامية تتعاطى مع التطبيع الإعلامي مع الاحتلال بكل أشكاله، والذي يعتبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ونضاله".

بدوره، دعا المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة "فتح"، لضرورة مقاطعة ورشة المنامة مقاطعة تامة وعدم المشاركة أو التفاعل معها بأي شكل من الأشكال.

وصرّح في بيان له اليوم: "رفضنا لهذا الورشة يأتي انطلاقًا من كونها بوابة اقتصادية لما يسمى بصفقة القرن الهادفة إلى تصفية قضيتنا الوطنية وتحويلها من قضية سياسية إلى مجرد قضية إنسانية واقتصادية".