الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أمريكا تصادر 2.3 مليون دولار من قراصنة ابتزوا شركة وقود

حجم الخط
عملة رقمية.jpg
واشنطن - وكالات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، مصادرة مبلغ 2.3 مليون دولار، من قراصنة ابتزوا شركة "كولونيال بايبلاين"، المشغلة لأكبر خط أنابيب مشتقات وقود في الولايات المتحدة.

وتعرضت أنظمة الشركة المزودة للمشتقات لولايات الساحل الشرقي الأمريكية، الشهر الماضي، لهجوم سيبراني من قراصنة يعرفون باسم "DarkSide"، دفعها لوقف عملياتها عدة أيام، ودفع فدية بالعملة الافتراضية بقيمة 5 ملايين دولار.

وقالت وزارة العدل في بيان خلال وقت متأخر، أمس الاثنين، إنها صادرت 63.7 وحدة "بيتكوين" تُقدر قيمتها حاليا بنحو 2.3 مليون دولار، من إحدى محافظ القراصنة الرقمية.

وذكرت نائب المدعي العام في وزارة العدل الأمريكية ليزا موناكو، أن تتبع الأموال أحد أهم الأدوات التي يمتلكونها، وأن مدفوعات الفدية هي الوقود الذي يدفع محرك الابتزاز الرقمي.

وأضافت "موناكو" أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع الأدوات المتاحة لجعل هذه الهجمات أكثر تكلفة، وأقل ربحية للشركات الإجرامية.

فيما أوضح نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بول أباتي، أنه لا يوجد مكان بعيد عن متناول مكتب التحقيقات الفيدرالي لإخفاء الأموال غير المشروعة، التي ستمنع "المكتب" من فرض المخاطر والعواقب على العصابات السيبرانية.

و أبلغت "كولونيال بايبلاين" مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأسبوع الماضي، أنه تم الوصول إلى شبكة الكمبيوتر الخاصة بها من قبل "DarkSide"، وأن الأخيرة تلقت فدية طلبتها من الشركة لما يقرب من 75 وحدة بيتكوين.