الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"لبيد" يوقع اتفاقيتين مع "عباس" و"ليبرمان"

حجم الخط
20210611095650.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

وقع حزب "يش عتيد" برئاسة يائير لابيد، اليوم الجمعة، الاتفاق الائتلافي الحكومي مع حزب "راعم" برئاسة منصور عباس، ومع حزب "إسرائيل بيتينا" برئاسة أفيغدور ليبرمان.

 وبحسب "قناة كان" جاء في بنود الاتفاق أن الحكومة الجديدة تعترف فورًا بثلاث قرى بدوية فقط، وفي غضون تسعة أشهر ستتبلور خطة شاملة بشأن باقي القرى غير المعترف بها في النقب.

كما جاء في الاتفاق على تقسيم لجنة الداخلية البرلمانية إلى لجنتين سيتولى أحدهما نائب عن حزب راعم فيما يتولى نائب آخر اللجنة لشؤون الأمن الداخلي.

 وأشارت القناة إلى أن الحكومة ستعمل على تمرير خطة خمسية لتقليص الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي يبلغ حجمها 30 مليار شيكل حتى العام 2026.

 كما سيتم إقرار خطة خمسية لدحر العنف والإجرام في المجتمع العربي، وفق كان.

 وأشارت قناة كان إلى أن حزب راعم سيتسلم مناصب نائب وزير في ديوان رئيس الوزراء ونائب لرئيس الكنيست ورئيس اللجنة البرلمانية الخاصة بشؤون المجتمع العربي.

 وستعمل الحكومة لضمان مشاركة ممثلين عرب بنسبة ملائمة في الوظائف العامة وفي الشركات الحكومية وفي مصلحة الخدمات الحكومية.

 الثلاثاء أعلن رئيس الكنيست ياريف ليفين أن الكنيست الإسرائيلي سيصوت الأحد في 13 يونيو/حزيران الجاري خلال جلسة خاصة على منح الثقة لائتلاف حكومي يخلف حكومة بنيامين نتنياهو.

 وكان حزب "ميرتس" برئاسة نيتسان هورفيتس قد وقع على الاتفاق الائتلافي يوم أمس الخميس.

ومن المتوقع اليوم أيضا التوقيع على الاتفاقات الائتلافية مع تحالف "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، وحزب "الأمل الجديد" برئاسة جدعون ساعر.