الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

أبو ظبي وتل أبيب توقعان اتفاقيتين جديدتين

حجم الخط
أبو ظبي - وكالات

وقع مكتب أبو ظبي للاستثمار الإماراتي، اليوم الأربعاء، اتفاقيتين جديدتين مع هيئات حكومية تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتشجيع التعاون بين الشركات التابعة للجانبين.

وقال المكتب في بيان إماراتي "إسرائيلي" مشترك، أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إنه وقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة "استثمر في إسرائيل"، وأخرى مع "هيئة الابتكار الإسرائيلية"، وهما مؤسستان حكوميتان.

ومؤسسة "استثمر في إسرائيل" مسؤولة عن الترويج للاستثمار لدى الاحتلال، وتتبع وزارة الاقتصاد والصناعة، في حين تعتبر "هيئة الابتكار الإسرائيلية" من الهيئات العامة المستقلة، وتعمل على الترويج للابتكار ودعم النمو الاقتصادي لدى الاحتلال.

وبموجب الاتفاقيتين الجديدتين، سيعمل مكتب أبو ظبي للاستثمار مع المؤسستين "الإسرائيليتين" على "تعزيز فرص التعاون لدعم شركات القطاع الخاص في البلدين"، وفقا للبيان.

ونسب البيان لرئيس دائرة التنمية الاقتصادية في المكتب محمد علي الشرفاء القول: "إن أبو ظبي وتل أبيب تعتبران من الرواد في المنطقة في مجالات التكنولوجيا والأبحاث والتطوير".

وقال الشرفاء إن اتفاقيات التعاون مع مؤسسات "إسرائيلية" "تمثل إنجازات هامة في مسيرة العمل لتعزيز التعاون بين السوقين، لإيجاد حلول تعود بالفائدة على المنطقة بشكل أوسع".

من جهته، قال وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي عمير بيرتس، في البيان، "إن الجهود المشتركة تعزز من التعاون الاقتصادي بين كل من إسرائيل والإمارات وترتقي بمستوى التعاون بين البلدين".

ووقعت الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بينهما، مهدت لتوقيع عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والمصرفية والتكنولوجية والاستثمارية والصحية.