الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الاتحاد البرلماني" يطالب باحترام قرارات الأمم المتحدة

حجم الخط
الأمم المتحدة.jpg
جنيف - وكالات

طالب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو، اليوم الجمعة، باحترام قرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى حل الدولتين لإنهاء الصراع بين فلسطين وإسرائيل، مشيرًا إلى أن ذلك لن يتم إلا من خلال استئناف المفاوضات.

وأدان "باشيكو" عقب اجتماعه في مقر الاتحاد بمدينة جنيف السويسرية، مع رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم، المستوطنات القائمة على الأراضي الفلسطينية، وعدوان إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، والاعتداءات الإسرائيلية على الأماكن المقدسة في القدس.

وأعلن "باشيكو" أنه سيزور فلسطين في القريب العاجل ليطلع على ما يجري على الأرض، ويلامس معاناة السكان، مشيرًا إلى أن لجنتي حقوق الإنسان والشرق الأوسط في الاتحاد تتابعان ما يجري.

وأضاف "باشيكو" أنه سيطلب من لجنة الشرق الأوسط، الاجتماع للتباحث وتقديم تقرير حول الأوضاع الراهنة في المنطقة.

من جانبه، قال "الغانم" إن الاجتماع  يأتي بناء على توصيات الاجتماع البرلماني العربي الطارئ، الذي عقد في الـ12 من مايو/أيار الماضي، والتي وجهت بضرورة الالتقاء برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي لبحث الأوضاع في فلسطين.

وقال "الغانم" إن إجراءات الفصل العنصري الإسرائيلية، غير مقبولة من أي طرف أو منظمة دولية، مستشهدًا بالمواقف الإيجابية للعديد من الأطراف الدولية والبرلمان الأوروبي.

وأضاف أن الاحتلال ينتهك كل القرارات والمواثيق الدولية، ومبادئ النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، وعلى الاتحاد اتخاذ موقف واضح إزاء ذلك، لأن الاتحاد ليس تجمعًا اجتماعيًا بل منظمة مهمة عليها مسؤوليات.