الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

زبارقة: ظروف عزل الشيخ صلاح غير إنسانية

حجم الخط
صلاح.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال المحامي خالد زبارقة، إن موكله الشيخ رائد صلاح؛ رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل "معزول في ظروف قاسية في سجن ريمون بصحراء النقب".

وأكد زبارقة عقب زيارة قام بها لسجن ريمون أن صلاح يتابع الأحداث الأخيرة من خلال قنوات إسرائيلية فقط بسبب حرمانه من باقي وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن الاحتلال يمارس تضييقًا أكبر على الشيخ رائد في العزل الانفرادي في الآونة الأخيرة.

ولفت النظر إلى أن الشيخ رائد تقدّم بطلب لنقله إلى سجن في منطقة الشمال، نظرًا لظروف عزله القاسية، بالإضافة الى الأجواء الحارة في النهار والباردة في ساعات الليل.

وأوضح زبارقة أن القرارات في ملف الشيخ رائد تدار من قبل جهات عليا في إسرائيل، والنظام العام يسير باتجاه أبعد من مسألة الأشخاص، "بحيث يريدون الوصول إلى المفاهيم نفسها لتغييرها وفقا لسياساتهم".

ولفت النظر إلى أن الشيخ رائد صلاح وجّه تحية إلى الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، المعتقل في العزل الانفرادي في سجن مجدو.

وتتعمد سلطات الاحتلال عزل صلاح السجن في ظروف اعتقالية صعبة، تتمثل في منع زيارات الأهل، وعدم توفير أغراضه واحتياجاته من كتب وصحف ومجلات وغيرها.

وفرضت محكمة الاحتلال يوم 10 شباط/ فبراير 2020 السجن الفعلي على الشيخ صلاح 28 شهرًا في "ملَفّ الثوابت" مع تخفيض 11 شهرًا قضاها بالاعتقال الفعلي في المِلَفّ المذكور.

وعانى الشيخ رائد صلاح لعدة سنوات من سياسة الحبس المنزلي المتكرر والمتجدد، ومنعه من استخدام الهاتف والتواصل مع الناس ومع وسائل الإعلام.