الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "زبارقة": الاحتلال يمارس التعذيب النفسي بحق الشيخ رائد صلاح

حجم الخط
رائد صلاح.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح أن حبسه في العزل الإنفرادي، هو أحد أدوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة التعذيب النفسي بحقه.

وقال خالد زبارقة محامي الشيخ رائد صلاح خالد، في تصريح خاص لـ"وكالة سند للأنباء"، إن "شرطة الاحتلال تمارس أشد أنواع التعذيب النفسي بحقه، وهذا يتنافى مع القوانين الدولية".

وجاء في حديث "زبارقة" أن "سلطات الاحتلال لم تكتفِ بحبس رائد صلاح، واتهامه بقضايا لا علاقة له بها، بل اتجهت لممارسة التعذيب النفسي بحقه داخل سجنه.

وتقدم الشيخ "صلاح" بطلبين لإدارة السجون طلب فيهما تحويله إلى قسم عام، أول إلى سجن شمال البلاد بالقرب من سكن عائلته، لكنّ سلطات الاحتلال لم ترد على الطلبين، رغم مرور أشهر على ذلك، وفق "زبارقة".

وأوضح "زبارقة" أن هناك مماطلة من إدارة السجون، والقضاء الإسرائيلي في قضية الشيخ رائد صلاح، وهذا يأتي في إطار التعذيب المستمر بحقه.

وعلى المستوى القانوني، قام طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، بدراسة الإجراءات القانونية المحلية والدولية لمناصرته ودعم مطالبه.

وأفاد "زبارقة" أن الداخل المحتل الفلسطيني يشهد تحركًا شعبيًا بإشراف من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، لتحريك نشاطات جماهيرية وشعبية لمناصرة "صلاح".

وطالب "زبارقة" المؤسسات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، باحترام الحقوق الأساسية للإنسان واحترام المواثيق الدولية.

كما طالب بزيارة فورية من المؤسسات الحقوقية لـ"صلاح" في سجون الاحتلال، للاطلاع عن كثب عليه.

ودعا "زبارقة" للتحرك العاجل لمنع استمرار تعذيب "صلاح"، ومنع العزل الانفرادي الذي يستعمله الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين بشكل عام.