الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إسرائيل ترفع حالة التأهب تجهيزًا لـ "مسيرة الأعلام"

حجم الخط
ميسرة الأعلام.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال موقع "والا" الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في منظومات "الدفاع الجوي" بينما عززت شرطة الاحتلال تواجدها بالقدس وذلك على ضوء تهديدات الفصائل الفلسطينية الأخيرة ردًا على "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في القدس غدًا الثلاثاء.

وتتخوف الشرطة الإسرائيلية من اشتعال الأوضاع مجددًا واندلاع مواجهات بالقدس في ظل إصرار الجهات المشرفة على المسيرة بأن تمر من منطقة باب العامود.

ووفق صحيفة معاريف الإسرائيلية، فإن شرطة الاحتلال قررت تعزيز قواتها في القدس، عشية مسيرة الأعلام.

وتستعد شرطة الاحتلال، لاستعراض "الأعلام الإسرائيلية"، "خشية حدوث اشتباكاتٍ عنيفة بين المشاركين فيه، والمتظاهرين الفلسطينيين، المتوقع تصديهم له في القدس".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن عناصر –سرّيون وعلنيون- من الشرطة الإسرائيلية، سيتمركزون على طول الطريق في منطقة باب العامود".

فيما أوردت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن  لقاءً سيُعقد خلال الساعات المقبلة، بين القائد العام للشرطة الإسرائيلية، وما يسمى بـ "وزير أمن الاحتلال" الجديد، للبت في قضية "مسيرة الأعلام".

وهددت فصائل فلسطينية من اقتراب المسيرة من البلدة القديمة أو ساحة باب العامود، داعيةً إلى الاحتشاد في القدس ومحيط المسجد الأقصى للتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على طلب تنظيم مسيرةٍ شرقي القدس، يتم خلالها رفع الأعلام الإسرائيلة، حيث كان من المقرر أن تنظم الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها بعد العدوان على غزة.

وفي وقتٍ سابق من شهر حزيران/ يونيو الجاري، رفضت شرطة الاحتلال في طلب جماعات اليمين الإسرائيلية، تنظيمها الخميس الماضي، لكن تحت الضغط، وافق  المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"،على تنظيمها غدًا الثلاثاء.

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية مرورًا بباب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، ومنه إلى باب الخليل، وصولًا إلى حائط البراق شرق القدس.