الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إسرائيل ترفع حالة التأهب خشية تكرار عملية "بئر السبع"

حجم الخط
عملية بئر السبع
القدس-وكالة سند للأنباء

رفعت الحكومة الإسرائيلية، حالة التأهب بعد عملية "بئر السبع"، التي نفذها الشاب محمد أبو القيعان (34 عامًا)، يوم أمس الثلاثاء، وسط مخاوف من وقوع عمليات مشابهة.

وأدت العملية التي نفذها "أبو القيعان"، إلى مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر"، إنه أجرى عقب العملية مشاورات وتقييمًا للأوضاع مع وزير ما يسمى "الأمن الداخلي" عومير بارليف، و"مفوض الشرطة" كوبي شبتاي، واصفا العملية بأنها "مُروعة".

وبين أن قوات الاحتلال على أهبة الاستعداد، وستتعامل مع مرتكبي العمليات "بيد قاسية"، مهدداً بملاحقة الأشخاص الذين ساعدوهم واعتقالهم.

من جهته، قال مايسمي بـ "مفوض شرطة الاحتلال"، كوبي شبتاي، في مؤتمر صحفي في وقت لاحق، إن جهازه رفع حالة التأهب تحسبا من تقليد العملية في بئر السبع.

وأضاف أنه لم تكن لدينا معلومات استخبارية مسبقة عن الحادث، مشيرا إلى أن المنفذ "عمل بمفرده، على حد علمنا".

من جانبه، ذكر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أن قواته ستتخذ كل الوسائل لمنع وقوع حوادث إرهابية قدر الإمكان" وفق تعبيره.

ومساء أمس الثلاثاء؛ اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بلدة "حورة"، وأغلقتها بشكل كامل، عقب تنفيذ العملية في بئر السبع.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في "حورة" شملت شقيق "أبو القيعان"، وحاصرت منزله وأجرت تحقيقا ميدانيا مع عائلته.

وقالت "كان" الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يخشى من اتساع دائرة العمليات في الداخل المحتل، مضيفة أن قوات الاحتلال تتحسب من موجة عمليات دهس على غرار تلك التي وقعت عام 2016.

وأشارت إلى أن قوات معززة ستنتشر في الأسواق ومحطات المواصلات العامة والمجمعات التجارية الكبرى وأماكن متفرقة، تحسبا لأي عملية.

ولفتت "القناة" إلى أنه منذ مطلع الشهر؛ نفذ الفلسطينيون سبع عمليات قُتل فيها أربعة مستوطنين، وأصيب ثمانية آخرين.