الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

كيف تحافظين على لمعة شعرك

حجم الخط
لمعان.jpg
أبو ظبي - وكالات

كيف تحافظين على لمعةِ شعرك

الشعر من بين مظاهر الجمال الهامة سواء للرجال أو السيدات، إلا أن السيدات هم الأكثر اهتمام بالشعر عن الرجال خاصة وأن الشعر من الممكن أن يتعرض إلى العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر به والتي من بينها الأتربة والأمطار أو الحرارة الشديدة، مما يفقد الشعر حيويته ولمعانه.

أسباب بهتان الشعر

يوجد العديد من الأسباب والعوامل التي تؤثر في لمعان الشعر ويبدو باهت ويفقد اللمعان ومن بين تلك الأسباب ما يلي: -

1- شامبو الشعر، من الممكن أن يكون هو السبب الرئيسي في التعرض إلى ببهتان الشعر وفقدان اللمعان، نظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات التي تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي توجد به ومن ثم تلف الشعر.

2- طريقة وضع البلسم على الشعر أيضًا والمبالغة في الأمر من الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر للمعان، ومن الأفضل أن يتم وضع البلسم على خصل الشعر ونهايته فقط بدون الحاجة إلى وضع البلسم على فروة الرأس.

3- اللجوء إلى مجففات الشعر بشكل مفرط الأمر الذي يفقد الشعر لمعانه وحيويته.
4- ترك الشعر لفترات طويلة بدون قص الأطراف مما يعرضه إلى العديد من المشاكل والتي من بينها البهتان.

5- اللجوء إلى الفرش الخشنة أو الغير صحية من الممكن أن تؤثر في حالة الشعر أيضا.

نصائح للمحافظة على لمعان الشعر
ومن الممكن من خلال إتباع النصائح الهامة التالية من المحافظة على الشعر لامع بدون مشاكل وهي على النحو التالي: -


1- البلسم، يعد البلسم من الأشياء الفعالة في المحافظة على صحة الشعر ولمعانه، كما أن البلسم يجعل الشعر أسهل من حيث التصفيف والمظهر اللامع.

2- في حالة الشعر الجاف أو المعالج من الأفضل استخدام نوع معين من البلسم عليها وأن يكون أكثر ترطيب وترك البلسم على الشعر لفترة تصل إلى 15 دقيقة حتى الحصول على نتيجة جيدة.

3- خلال فترة الاستحمام من الأفضل أن يتم غسل الشعر من خلال الماء البارد حتى يتم غلق المسام تماما ومن ثم عدم تعرض الشعر إلى العوامل التي تؤثر به.

4- عملية تجفيف الشعر من العمليات التي تؤثر بشكل كبير وملحوظ على لمعان الشعر لذا من الأفضل تجفيف الشعر من خلال الضغط الخفيف على الشعر.

5- مستحضرات العناية بالشعر مفيدة ولكن من الأفضل عدم استخدام العديد من المستحضرات في وقت واحد مما يؤثر بالسلب على الشعر وعلى لمعانه.

طرق طبيعية للمحافظة على لمعان الشعر

يوجد العديد من الطرق الطبيعية والوصفات التي من خلالها يمكن التخلص من بهتان الشعر والحصول على شعر صحي ولامع ولابد من الاستمرار والمداومة على تلك الوصفات بهدف الحصول على النتيجة المرغوب بها، ومن بين تلك الوصفات الطبيعية الهامة ما يلي: -


1- البابونج
من المعروف أن زهر البابونج من الزهر الهامة للشعر الفاتح والتي تحافظ على لمعانه وتخلصه من الإجهاد والعديد من العوامل التي تؤثر به.

2- خل التفاح
خل التفاح من المكونات الطبيعية التي تخلص الشعر من الكثير من المشاكل كما تحافظ على الشعر بشكل كبير ومن الممكن تخفيف كمية من خل التفاح ووضعها على الشعر لفترة من الوقت تصل إلى ساعة ويتم غسل الشعر بعدها.

3- الملح
إذا أردت الحصول على لمعة مميزة على الشعر من الممكن من خلال خلط ملعقة من الملح الصخري أو حتى ملح الطعام العادي مع نصف كوب من الماء ووضعها على الشعر والجلوس تحت الشمس.

4- الليمون
وهو من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر ويعمل على ترطيب الشعر نظرًا لاحتوائه على حمض السيتريك وهنا يتم خلط 3 ملاعق طعام من عصير الليمون الطازج مع كوبين من الماء ووضعه على الشعر ومن ثم الجلوس تحت الشمس لفترة ومن ثم غسل الشعر.