كيف تحافظين على وزنكِ فترة الحمل؟

حجم الخط
للمرأة.jpg
أبو ظبي - وكالات

المرأةُ بطبيعتها تميل إلى الرشاقةِ وهَوسِ الجمال، لتبدو أنيقة في كُلِّ الأوقات، إلا أن المرأة لا بد وأن تمر في أوقاتٍ طبيعية يزداد الوزن فيها، خاصة بعد فترةِ الحمل.

كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل:-

أولًا: تجنب المعتقدات الخاطئة
•هناك بعد المعتقدات الخاطئة أن المرأة الحامل يجب أن تضاعف كمية الطعام لتستطيع أن تكفي حاجة جنينها من الغذاء اللازم لنموه بصورة جيدة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا ولا يفعل شيء غير أنه يكسبها المزيد من الوزن الزائد دون أي فائدة من تناول هذا الطعام.

ثانيًا: شرب الماء الكافي
•حيث أن شرب الماء الكافي يساعد في إمداد الجسم بحاجته من الماء، ويساعد في عملية الهضم، فيجب على المرأة الحامل شرب كميات مناسبة من الماء، وشرب من ٢ إلى ٣ لتر يوميًا من الماء النقي.

ثالثًا: تناول الفواكه والخضروات الطازجة
 يجب على المرأة الحامل تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تساعد في إمداد الجسم بالطاقة والبروتينات اللازمة لنمو الجنين بشكل جيد.

ولكن لا يعني هذا الإفراط في تناولها ويجب الاعتدال في تناولها، مثل تناول حبة أو اثنان من الفاكهة يوميًا أو في حدود السعرات الحرارية اليومية اللازمة لها، أما بالنسبة للخضروات فيجب تناولها بمعدل طبق واحد يوميا من الخضروات المسلوقة أو المطبوخة بدون أي مواد دهنية.

رابعًا: ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل
•تساعد التمارين الرياضية البسيطة أثناء الحمل في إبقاء الجسم على وزنه الطبيعي ومحافظة الجسم على رشاقته ومنع تكوين الترهلات في الجسم.